طارق الشناوي ينتقد استقالة هند صبري من برنامج الأغذية العالمي

يرى أن الحل في المقاومة وليس الاستسلام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
طارق الشناوي ينتقد استقالة هند صبري من برنامج الأغذية العالمي

كتب الناقد الفني المصري طارق الشناوي منشورًا على حسابه على فيسبوك عبّر فيه عن اختلافه مع الفنانة هند صبري في قرار استقالتها من منصب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بسبب عجز المنظمة عن القيام بواجباتها على القطاع.

وأوضح الشناوي أنه يحترم قرار هند صبري ولكنه يختلف معها، حيث يرى أنه لا يجب مواجهة العجز بالعجز ويرى أن المقاومة والبقاء في المنصب هو الحل الأسلم والأفضل.

وكتب الشناوي منشورًا قال فيه: "قررت هند صبري الاستقالة من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية احتجاجًا على ما وصفته بالعجز عن مواصلة عملها والذي تجسد في مأساة غزة والتي راح ضحيتها الآلاف ولا يزال الرقم في ازدياد وأغلبهم من الأطفال بسبب البطش الإسرائيلي وتقاعس العالم".

وأضاف: "متفهم دوافع هند ولكني أختلف معها في الوسيلة. هل نواجه العجز بمزيد من العجز أم بالإصرار على الموقف والبحث عن حلول وفضح المتواطئين؟. الاستقالة ليست أبدًا الحل.. الإصرار على المقاومة هو الحل".

طارق الشناوي ينتقد استقالة هند صبري من برنامج الأغذية العالمي

استقالة هند صبري من الأمم المتحدة

وكانت الفنانة هند صبري قد نشرت بيانًا  على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي أعلنت فيه تخليها عن منصب سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة بعد أكثر من 13 عامًا من العمل مع المنظمة، لما أسمته بالعجز والتقاعس في قيام المنظمة بواجباتها تجاه أهالي قطاع غزة.

وقالت هند صبري في بيانها إنها تشعر بالامتنان للعمل مع أسرة برنامج الأغذية العالمي لمدة 13 عامًا، لم رأته من الجهود المضنية التي قدمتها المنظمة لخدمة الآخرين.

وأوضحت إنها في الأسابيع الماضية شعرت بالعجز لعدم قدرة المنظمة على القيام بواجبهم على أكمل وجه خلال الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين في غزة.

وأشارت هند صبري أن المنظمة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام والتي أدانت استخدام التجويع كآلة للحرب لم تتمكن من إيقاف التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدار الستة والأربعين يومًا الماضية تجاه أهالي غزة.

وأوضحت هند إنها لهذا السبب قررت استقالتها من برنامج الأغذية العالمي، وقالت: "لذلك كله أعلن عن استقالتي وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام، مع تأكيدي أنني لن أتخلى عن دوري الإنساني والمجتمعي، لكنني سأقوم به بصيغ أخرى ومختلفة".

كما أشارت إنها لن تتحدث بخصوص هذا الأمر في أي وسيلة إعلامية أو صحفية، وطالبت الصحفيين باحترام قرارها ذلك قائلة: "أثمن لأصدقاي الإعلاميين والصحفيين احترامهم لذلك".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة