الإمارات تحتل المرتبة 22 بين الدول التي تضم أغنى الأفراد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 مارس 2024
الإمارات تحتل المرتبة 22 بين الدول التي تضم أغنى الأفراد

أصدرت قائمة هورون العالمية للأغنياء قائمتها الجديدة لعام 2024 للدول التي تضم الأفراد ذوي الثروات العالية جدًا واحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 22 في القائمة، بينما احتلت مدينة دبي المرتبة 28. ووفقًا للقائمة فإن الإمارات تضم الآن 24 مليارديرًا من حول العالم وتضم مدينة دبي فقط 21 مليارديرًا من أصل 24.

الإمارات تحتل المرتبة 22 بين الدول التي تضم أغنى الأفراد

الصين تحتفظ بمكانتها كعاصمة عالمية للمليارديرات

ووفقًا للقائمة فإن الصين لا تزال تحافظ على مكانتها العالمية كعاصمة للمليارديرات رغم خسارتها 155 مليارديرًا حولوا مكان إقاتهم، وتضم حاليًا 814 مليارديرًا.

وفي المرتبة الثانية جاءت الولايات المتحدة التي تضم 800 ملياردير بزيادة 109 مليارديرات عن قائمة العام الماضي، وتأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 271 مليارديرا بزيادة 84، وهو ضعف عدد المليارديرات في المملكة المتحدة التي تحتل المرتبة الرابعة ب146 مليارديرًا.

أما المراكز التالية جاءت كالتالي وفقًا لقائمة هورون:

  • المركز الخامس: ألمانيا برصيد 140 مليارديرًا.
  • المركز السادس: سويسرا برصيد 106 مليارديرا.
  • المرتبة السابعة: روسيًا برصيد 76 مليارديرًا.
  • المرتبة الثامنة: إيطاليا برصيد 69 مليارديرًا.
  • المرتبة التاسعة: فرنسا برصيد 68 مليارديرًا.
  • المرتبة العاشرة: البرازيل برصيد 64 مليارديرًا.

وتأتي في المراكز من الحادي عشر إلى الحادي والعشرين دول كندا وتايلاند وإندونيسيا وأستراليا واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسرائيل وإسبانيا والسويد وتركيا على التوالي.

نيويورك عاصمة المليارديرات في العالم

ومن حيث المدينة فقد احتلت مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى من حيث المدن التي تضم أكثر عدداً من المليارديرات في العالم، وتأتي لندن في المركز الثاني تليها مومباي ثم بكين وشانغهاي.

وتعد مدينة مومباي الهندية العاصمة الأكثر نموًا في العالم من حيث عدد المليارديرات، فوفقًا للقائمة أضافت 26 مليارديرا هذا العام، بينما اقتحمت مدينة نيودلهي عاصمة المليارديرات لأول مرة.

إيلون ماسك أغنى شخص في العالم

وقد صنفت قائمة هورون أغنى 10 أثرياء في العالم واحتل المليادير الأمريكي إيلون ماسك، البالغ من العمر 52 عامًا، القائمة الأولى برصيد 231 مليار دولار ليحتل هذا المركز للمرة الثالثة خلال 4 سنوات وذلك بسبب أسهم شركته تيسلا.

وفي المرتبة الثانية جاء رجل الأعمال جيف بيزوس، البالغ من العمر 60 عامًا، بثروة تقدر ب185 عامًا ونمت ثروته بنسبة 57% هذا العام بسبب حصة أمازون في سوق الحوسبة السحابية.

وفي المركز الثالث يأتي برنارد أرنو، البالغ من العمر 74 عامًا، بثروة تقدر 175 مليار دولار، ثم مارك زوكربيرج، البالغ من العمر 39 عامًا بثروة تقدر 158 مليار دولار، والمرتبة الخامسة يأتي المليادير وارن بافيت البالغ من العمر 93 عامًا بثروة تقدر ب144 مليار دولار.

ووفقًا للقائمة تمت إضافة مبلغ 426 مليار دولار إلى ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم، ممثلة نسبة 56% من إجمالي الثروات الجديدة.

وتصل ثرواتهم الإجمالية إلى 1.5 تريليون دولار، ما يمثل 10% من إجمالي القائمة. ومن بين هؤلاء الأثرياء، ثمانية ينتمون إلى الولايات المتحدة، بينما ينتمي واحد إلى فرنسا وواحد إلى الهند.

ما هي قائمة هورون؟

يُذكر أن مؤسسة هورون تأسست عام 1999 في المملكة المتحدة وهي مجموعة بحثية واستثمارية هدفها تعزيز ريادة الأعمال حول العالم من خلال قوائم وأبحاث سوية تصدرها، وقد استضافت المؤسسة أحداثًا رفيعة في العامين الماضيين في الصين والهند وعدة مدن حول العالم منها لندن وباريس ودبي وإسطنبول وسيدني ولوس أنجلوس ومدن أخرى.

وفي قائمتها التي صدرت عام 2024 صنفت هورون 3279 مليارديرًا بزيادة 167 عن قائمتها في العام الماضي، وضمت القائمة أيضًا دراسة 2435 شركة 73 دولة حول العالم.

ووفقًا للقائمة فقد زاد عدد المليارديرات حول العالم بنسبة 5%، وارتفعت إجمالي ثرواتهم بنسبة 9% وفقًا لآخر تحديث ثرواتهم تم في 15 يناير من هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة