ناسا تحدد موعداً جديداً لإطلاق مركبتها نحو المحطة الفضائية الدولية

ناسا تعلن عن الموعد الجديد لإطلاق مركبة كرو دراغون نحو المحطة الفضائية الدولية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 02 أكتوبر 2022
ناسا تحدد موعداً جديداً لإطلاق مركبتها نحو المحطة الفضائية الدولية

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أنها قررت مجدداً تأجيل عملية إطلاق مركبة كرو دراغون الفضائية نحو المحطة الفضائية الدولية، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في منطقة إطلاق المركبة.

ناسا تعلن عن الموعد الجديد لإطلاق مركبة كرو دراغون نحو المحطة الفضائية الدولية

وقالت الوكالة الأمريكية في بيان رسمي صادر عنها، أنه تقرر تأجيل إطلاق مركبة كرو دراغون مرة أخرى، وليوم إضافي، وذلك بسبب إعصار إيان الذي ضرب منطقة إطلاق المركبة في فلوريدا.

وأشارت ناسا في بيانها إلى أن المركبة الفضائية كان من المفترض أن يتم إطلاقها في 3 أكتوبر القادم، من قاعدة كانافيرال في فلوريدا، لافتة إلى أنه بسبب إعصار إيان، فقد تقرر تأجيل العملية إلى 4 أكتوبر.

وأضافت أنه تقرر بعد ذلك تأجيل الموعد مرة أخرى، إلى يوم الأربعاء 5 أكتوبر، منوهة إلى أنه في حال لزم الأمر، فإن خبرائها يقومون بدراسة احتمالية تأجيل الإطلاق إلى الفترة ما بين 6-9 أكتوبر المقبل.

وأوضحت ناسا أن تأجيل عملية الإطلاق أكثر من مرة، سببه تحرك الإعصار عبر منطقة ولاية فلوريدا، مشيرة إلى أن خبرائها سيواصلون مراقبة الأحوال الجوية، وسيقومون بتعديل موعد الإطلاق مرة أخرى إذا لزم الأمر.

ولم تكن هذه هي المهمة الفضائية الوحيدة التي قامت وكالة ناسا بتأجيلها مؤخراً بسبب سوء الأحوال الجوية، فقبل أيام قليلة، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية عن تأجيل إطلاق صاروخ فضائي إلى القمر، في إطار المهمة التجريبية الفضائية المعروفة باسم أرتميس 1.

وهذا الصاروخ التابع لوكالة ناسا، تم تجهيزه من أجل إرسال مركبة أوريون الفضائية في رحلة تجريبية غير مأهولة حول القمر، حيث من المقرر أن تبلغ مدتها 6 أسابيع، ثم تعود مرة أخرى إلى الأرض.

ومن خلال هذا الإطلاق المرتقب، تسعى ناسا إلى تدشين برنامج أرتميس الفضائي، الذي يهدف إلى القيام برحلات فضائية من القمر إلى المريخ، حيث تنوي وكالة الفضاء الأمريكية في البداية إلى وضع المركبة في رحلة تجريبية، لتقرر بعدها ما إذا كان من الممكن الاعتماد عليها لنقل رواد الفضاء في رحلات فضائية.