البلطان يعلن تقديم شكوى ضد الاتحاد ويوضح أسباب بيع إيغالو

أكد خالد البلطان رئيس الشباب أنه سيتقدم بشكوى ضد الاتحاد بسبب قضية اللاعب شراحيلي

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
البلطان يعلن تقديم شكوى ضد الاتحاد ويوضح أسباب بيع إيغالو

تحدث خالد البلطان،  رئيس نادي الشباب السعودي، عن الظروف المادية التي مر بها الفريق خلال الفترة الأخيرة وهو ما دفعه للاستغناء عن العديد من الأسماء المميزة.

تصريحات خالد البلطان اليوم

وقال البلطان، خلال تصريحات لبرنامج "ملعب SBC" إنه باع إيجالو إلى الهلال مقابل 6 ملايين يورو، مبينًا أن الشباب عانى من مطالبات مالية كبيرة وتم حلها ببيع عقد إيجالو.

وأضاف "وصلنا لمرحلة تكسير العظام، وبيع إيجالو كان أصعب قرار ولا يتخذه إلا رئيس شجاع، في نهاية يناير الماضي، كان لدي 4 لاعبين يتجهون نحو إنهاء عقودهم مع الشباب، وهم إيجالو وبانيجا وباولينيو وإيجور لشنوفسكي".

وتابع البلطان "إيجالو أرسل خطابين، وأخبرنا بأنه في حالة عدم سداد مستحقاته المتأخرة في يناير، فسيقوم بفسخ عقده، وكان سيتجه إلى فيفا ويرحل مجانًا عن الشباب".

وتطرق للحديث عن إيفر بانيجا حيث قال، "بانيجا صبر معنا كثيرًا وكان هناك ضغط من محاميه، ولديه مشكلات في إسبانيا، وكان سيرحل بعد 4 أيام، بشكل مجاني، ويأخذ كامل عقده مع غرامات، ولذلك اتجهت إلى بيع إيجالو من أجل بقائه، وهو نجم وأسطورة ولم أر محترفًا مثله، وقال لنا إنه يحب الشباب كثيرًا وسيجبر محاميه على الاستمرار مع الشباب، واتفقنا معه على تمديد عقده".

واستمر في حديثه "لم نتلق سوى 70 ألف ريال فقط دعمًا من الأعضاء الذهبيين، ونعاني من مديونية كبيرة، وميزانية الشباب تتراوح بين 160 و170 مليوناً سنويًا، وهناك أندية تتخطى ميزانيتها 600 مليون سنويًا".

واختتم خالد البلطان حديثه، "إيجور كان يتبقى في عقده 5 شهور، وخيرنا بين منح مستحقاته أو قبول عرض مكسيكي للتعاقد معه".

الشباب يقدم شكوى ضد الاتحاد

كما أعلن رئيس نادي الشباب تقديم شكوى ضد الاتحاد وذلك بسبب أزمة توقيع اللاعب أحمد شراحيلي.

وقال البلطان، خلال تصريحات لبرنامج "ملعب SBC"، "سنتقدم بشكوى رسمية ضد إدارة نادي الاتحاد، بعد توقيعهم للاعب أحمد شراحيلي، الاتحاد تعاقد مع شراحيلي في الفترة الحرة، ولكن النادي تفاوض مع اللاعب أثناء الفترة المحمية، وشراحيلي بلغنا في ساعات من أول دخوله الفترة الحرة".

وأضاف "صورة أحمد شراحيلي بقميص نادي الاتحاد مخالفة وتنقض عقد اللاعب مع الشباب، هذا يمثل انتهاكًا للحقوق التجارية، الشباب اشترى حقوق العقود الإعلانية من شراحيلي وسدد قيمتها، وكان من الأفضل أن ينتظر الاتحاد لحين عمل حفل توقيع لشراحيلي ومن ثم ظهوره بقميص العميد".

وتابع البلطان "الشكوى تحتاج إلى مزيد من الوقت، ولذلك صبرنا، وجاملنا إدارة الاتحاد وقدرنا جمهورهم وصبرنا، لكن الاتحاديين رفضوا، هذا الأمر يؤلمني بشدة؛ خاصة وأن العلاقات بين الشباب والاتحاد ممتازة، ولكن الشباب خط أحمر، لذلك تقدمنا بشكوى على إدارة الاتحاد".

واستطرد "سنتقدم بالشكوى غدًا أو بعد غدٍ، اللاعب انتهك عقده ووقع مع الاتحاد بطريقة غير نظامية، ولكن الأمر سيكون مع لجنة الاحتراف، وسنلتزم الصمت تجاه هذا الأمر، وسنقدم أدلتنا تباعًا، ولدينا شهود والكثير من الأدلة المهمة، ومتأكدون من الفوز في القضية".

وأكد البلطان أن الشباب فاوض شراحيلي كثيرًا من أجل تجديد عقده، وقدم 6 ملايين ريال من أجل بقائه، مبينًا أن اللاعب ماطل في التجديد، وكان يقول له باستمرار "ما تشيل هم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة