سانتوس يوضح أسباب خسارة البرتغال أمام سويسرا

تلقى المنتخب البرتغالي خسارة غير متوقعة أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
سانتوس يوضح أسباب خسارة البرتغال أمام سويسرا

تمكن منتخب سويسرا من تحقيق الفوز على منافسه المنتخب البرتغالي بهدف دون رد، ضمن فاعليات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ووصل منتخب سويسرا إلى أول 3 نقاط في المجموعة الثانية، حيث تتذيل الترتيب، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 7 نقاط، لتتراجع إلى المركز الثاني.

افتتحت سويسرا التسجيل مبكرا في الدقيقة الأولى، بعدما أرسل فيدمير عرضية من الجانب الأيمن، تابعها سيفيروفيتش برأسية سكنت الشباك.

تصريحات مدرب البرتغال بعد المباراة

عبر فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن حزنه الشديد بسبب الخسارة أمام المنتخب السويسري بهدف دون رد.

سانتوس عقب اللقاء "لدينا ثقة دائما.. يجب علينا استنتاج أمور إيجابية والتعلم من هذه المباراة، فما حدث (الهزيمة) يقوينا".

وتحمل سانتوس مسؤولية الخسارة قائلا "أخطأنا في بداية المباراة، وهذا كلفنا الكثير جدا"، مشيرا إلى أن فريقه قام بردة فعل، وحاول اقتناص نتيجة جيدة "لكن الكرة رفضت أن تسكن الشباك".

وأضاف "كنا ندرك أن سويسرا ستضغط بقوة في بداية المباراة.. واستقبال هدف بعد دقيقة واحدة صعب من إمكانية استعادة الفريق رباطة جأشه، لكننا بدأنا بعدها في الدخول إلى أجواء اللقاء، وحصل بعدها منتخب سويسرا على فرصة واحدة أخرى".

واختتم سانتوس حديثه "هيمنا على مجريات الشوط الثاني، والفريق فعل ما كان ينبغي عليه، وخلقنا فرصا، لكننا افتقرنا إلى عامل الإنهاء".

سبب غياب رونالدو عن مباراة سويسرا

خاض منتخب البرتغال مباراة اليوم أمام منافسه منتخب سويسرا بدون خدمات قائده كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال سانتوس في تصريحاته عن سبب الاستبعاد "لا تُوجد أي مشاكل بدنية، هذه إدارة طبيعية، لن يكون منطقياً السفر بقائمة تضم 26 لاعباً إذا كان يُمكننا فقط اللعب بقائمة تضم 23 لاعباً".

إنجازات رونالدو الأخيرة

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد أن يحجز له مكاناً في تشكيلة الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" للمرة الخامسة في مسيرته.

وظهر رونالدو في قائمة الدوري الإنجليزي الممتاز بجانب 6 لاعبين من نادي ليفربول و3 لاعبين من مانشستر سيتي بالإضافة إلى لاعب من تشيلسي.

وكشفت شبكة "سكواكا" للإحصائيات أن رونالدو تمكن من فرض نفسه على التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في مسيرته.

واستطاع رونالدو أن يظهر في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز في أربع مرات سابقة خلال مواسم 2005 – 2006 و2006 – 2007 و2007 – 2008 و2008 – 2009.

وحجز رونالدو مكانه في تشكيلة البريميرليغ لهذا الموسم بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً جاء بهم في الترتيب الثالث بين هدافي البطولة خلف المصري محمد صلاح جناح ليفربول والكوري الجنوبي هيونغ مين سون نجم توتنهام.

فيما حملت التشكيلة المثالية للاعبي البريميرليغ مفاجأة من العيال الثقيل وهي تجاهل سون الذي تقاسم جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة بجانب محمد صلاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة