الخطيب يوضح مطالب الأهلي من اتحاد الكرة المصري

وجه محمود الخطيب عدة رسائل إلى جماهير النادي الأهلي وكذلك اتحاد الكرة المصري

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022
الخطيب يوضح مطالب الأهلي من اتحاد الكرة المصري

خرج محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، بكلمة عبر شاشة قناة النادي والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الخطيب "من واقع مسؤولية اتحاد الكرة، التطوير والأهلي جزء من الجمعية العمومية في الكرة المصرية، لذلك لنا الحق في أن نوجه أسئلة، أريد أن أقف على آخر 3 سنوات، لاحظنا بعض الأمور غير المفهومة وأصبحت طبيعية ولا يتم محاسبة أحد".

وأضاف "من هذه الأمور رسوم القيد، هناك أندية تدفع الأموال ويتبقى عليها أموال بسيطة، ولكن أندية أخرى يكون عليها أموال كثيرة، لكن يجب أن يكون هناك عدالة ووضع وقت لتسديد الأموال المستحقة للاتحاد، أمر آخر هو ضغط الأهلي الذي يُمثل مصر في البطولة الإفريقية، هل هذا عقاب".

وكشف "سمعت مسؤول عبر التلفاز قال نحن وصل لنا خطاب بحرمان القيد ولكن نجحنا في التكتم عليه، وعندما صرح بهذا الأمر لم يُعلق أحد عليه".

وأردف "أرسلنا خطابات كثيرة بسبب التحكيم وطالبت بالعدل وتطوير التحكيم، وكان الرد أن الأمور سوف سيتم تعديلها، وهذا مجرد كلام، ولم نجد رد فعل، لذلك اتخذنا القرارات بعد أن أخذنا الطرق القانونية ولم نخرج ونتحدث كل يوم (ونخبط في الناس) لذلك يجب أن يتم تقدير الأهلي".

وتابع "وزارة الشباب والرياضة بعد أن حققت مع اتحاد الكرة بعد أزمة نهائي إفريقيا، أكدت أن اتحاد الكرة مُخطئ، وبالرغم من ذلك لم يحاسبه أحد حتى الآن، على الجانب الآخر الاتحاد الإفريقي أشكرهم جدًا لأن بعد المؤتمر الذي عقدته وتحدثت عن الأمور الكثيرة، موتسيبي أكد أنه يُقدر ضيق رئيس الأهلي ومجلس الإدارة والجماهير، ولكن نحن لم يصلنا إلا ملف استضافة واحد من المغرب، وأيضًا قلنا مقترحات وتم الأخذ بها، بالإضافة إلى محاولة أن تكون الجوائز المالية أكبر".

واختتم محمود الخطيب حديثه "ولذلك رأيت أنه من واجبنا أن نطلب مطالب جديدة، مطلوب من اتحاد الكرة الإعلان بكل شفافية عن كل الخطابات الموجهة للأندية، وتطوير منظومة التحكيم ومحاسبة واضحة للمخطئ، وتنظيم مواعيد المباريات المحلية، تطبيق القوانين واللوائح على الجميع بدون استثناءات، اتحاد الكرة عليه أن يبدأ ثورة تصحيح الأخطاء".

رسالة الخطيب إلى جماهير الأهلي

ووجه الخطيب حديثه إلى جماهير الأهلي قائلًا، "لم نعتد الظهور كثيرا على مدار تاريخ الأهلي لكن بعض الأمور تحتم الظهور وتوضيح الأمور".

وقال عن الجمهور الأحمر، "أنتم السند والظهر، ولا أجد ما أعبر به حتى في غضبهم وحزنهم هناك دعم وهذا ما أشعر به. جماهير الأهلي عظيمة حتى في إظهار حزنها وتقديرا لهم نخرج لنتحدث وهذا واجبنا أن نعترف بأي تقصير، وذلك ليس عيباً".

وأردف "أشعر بحزن وغضب الجمهور وقلقهم. حزننا أكثر لأننا نحمل المسؤولية أمام الله وأمام ضمائرنا وجمهورنا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة