فيريرا يوضح أسباب الدفع بالناشئين أمام الداخلية في الكأس

نجح الزمالك في تخطي منافسه فريق الداخلية بصعوبة بالغة بطولة كأس مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
فيريرا يوضح أسباب الدفع بالناشئين أمام الداخلية في الكأس

تمكن نادي الزمالك من تحقيق فوز صعب على منافسه الداخلية بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات دور ال32 من بطولة كأس مصر.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة وجاء هدف التقدم لفريق الداخلية الرابعة عن طريق اللاعب سمير فكري، فيما تعادل للفارس الأبيض اللاعب سيف فاروق جعفر في الدقيقة 59 من تصويبة قوية.

وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، وخطف أشرف بن شرقي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 105.

تصريحات فيريرا بعد فوز الزمالك

عبر البرتغالي فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، عن سعادته البالغة بعد تحقيق الفوز على الداخلية في كأس مصر بهدفين مقابل هدف.

وقال فيريرا إن بقاء بن شرقي بديلًا في لقاء الداخلية كان بسبب رؤيته الفنية، وأكد أن محمود عبد الرازق شيكابالا شارك في لقاء اليوم بعد العودة من فترة غياب لمدة شهر، وأنه لو كان في كامل جاهزيته لسجل هدفين أمام الداخلية.

وأوضح مدرب الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أنه فضل الدفع بعدد من الشباب في لقاء اليوم لأنهم مستقبل النادي، مضيفًا أن مباريات الكأس تختلف عن الدوري، لأن مباريات الدوري لا يوجد فيها أشواط إضافية أو ركلات جزاء.

وشدد على أن اللاعبين الشباب الذين شاركوا اليوم قد يكونوا مستقبل النادي وفقًا لاستراتيجية الزمالك، وعليهم أخذ الأمور بجدية واحترافية لاثبات أنفسهم.

وأكد فيريرا أنه قام بتجهيز مجموعة من الناشئين وإدخالهم لتعويض الغيابات في صفوف الفريق، في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.

وأضاف أن الهدف الذي دخل في مرمى الزمالك اليوم تم تسجيله أثناء تلقي محمد عبد الغني العلاج خارج الملعب، موضحًا أن اللاعب سيخضع لفحوصات طبية لتحديد موقفه قبل لقاء القمة أمام الأهلي.

وتابع فيريرا قائلًا، "من الصعب الحديث عن الاستعانة بالناشئين في مباراة القمة المقبلة، خاصة وأن هناك بعض اللاعبين مع المنتخب سيعودون عقب لقاء كوريا الجنوبية، بخلاف إصابة كل من حازم إمام والمثلوثي وأحمد فتوح وإمام عاشور واوناجم".

واستمر المدير الفني أنه يقوم بالتجهيز للمباراة وفقًا لما يحتاجه الزمالك في اللقاء، والدليل على ذلك اعتماده على يوسف أسامة وعمره 19 عامًا.

وأردف أنه لا يريد الحديث مجددًا عن مشاكل الكرة المصرية فيما يتعلق بوضع جدول المباريات، خاصة وأن فريقه سيواجه البنك الأهلي بعد مباراة الأهلي بأيام قليلة، كما أنه سيخوض مباراة كل 3 أيام خلال شهر يوليو المقبل.

تصريحات المشرف العام على الداخلية

قال عثمان الدسوقي، المشرف العام لفريق الداخلية خلال تصريحات تلفزيونية، "قدمنا مباراة جيدة أمام الزمالك والفريق ظهر بمستوى مشرف".

وأضاف "لدينا خبرة الدوري لأننا لعبنا 9 مواسم في البطولة، وهذا سيساعدنا في الموسم المقبل".

وواصل حديثه "القوام الأساسي سوف يستمر مع الفريق في الدوري الممتاز مع بعض الإضافات بلاعبين أصحاب خبرات من الدوري وبعض الناشئين".

واختتم الدسوقي تصريحاته "سنضم بعض الناشئين والشباب من الأهلي والزمالك، ولكن سنتفاوض أولا مع القطبين على اللاعبين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة