الزمالك يقدم شكوى ضد اتحاد الكرة المصري في المحكمة الرياضية الدولية

شكوى الزمالك جاءت بعد قرار لجنة الانضباط وقف الفصل في طلبات الاستئناف التي تقدم بها ناديا الأهلي والزمالك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
الزمالك يقدم شكوى ضد اتحاد الكرة المصري في المحكمة الرياضية الدولية

قالت تقارير صحفية مصرية إن نادي الزمالك سيقدم شكوى ضد اتحاد كرة القدم المصري أمام المحكمة الرياضية الدولية بسبب التدخل الحكومي في الرياضة المصرية.

شكوى الزمالك جاءت بعد قرار لجنة الانضباط وقف الفصل في طلبات الاستئناف التي تقدم بها ناديا الأهلي والزمالك ولاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" ضد العقوبات الصادرة ضدهم، وذلك حتى يتم الفصل في الدعوى التي أقامها النادي الأهلي أمام محكمة القضاء الإداري ببطلان لجنة الانضباط.

وكان النادي الأهلي قد أقام دعوى قضائية للمطالبة ببطلان تشكيل لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم المصري وذلك بعد إصدارها عقوبات ضد لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا".

وأوضحت التقارير الصحفية أن المحامي الإيطالي سالفاتوري كافالي، محامي نادي الزمالك، قام بدراسة الموقف الحالي لقضية لجنة الانضباط من أجل تجهيز الشكوى الرسمية.

وأشارت التقارير إلى أن المحامي الإيطالي أكد لإدارة نادي الزمالك أن ما يحدث في قضية "كهربا" غير قانوني، وأن موقف النادي قوي.

وبدأت الأزمة عندما تقدم نادي الزمالك بشكوى ضد "كهربا" واتهمه بالإساءة إلى الزمالك بعد احتفاله مع جمهور الأهلي عقب فوز الشياطين الحمر على الزمالك في بطولة الدوري المصري بنتيجة 3-0، وأحرز "كهربا" هدفا في تلك المباراة.

وبعدها قامت لجنة الانضباط بإيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة بالإضافة إلى تغريمه مليون جنيه، وقام النادي الأهلي بالاستئناف ضد القرار، وتم وقف تنفيذ العقوبة حتى يتم نظر الاستئناف.

وبعد اعتراض نادي الزمالك أعلنت لجنة الاستئناف اجتماعها، أمس الاثنين، لنظر الشكوى، ليقوم النادي الأهلي برفع دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري ضد وزير الرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم المصري بسبب بطلان تعيين لجنة الانضباط.

وقالت التقارير الصحفية إن النادي الأهلي أكد أن لجنة الانضباط الحالية غير قانونية حيث تنص لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة المصري على انتخاب اللجان المستقلة، ولكن تم تعيين لجنة الانضباط بدون إجراء الانتخابات.

وتابعت التقارير: "الأهلي يرى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لا يملك حق تعيين لجنة الانضباط أو أي لجنة أخرى، حيث تنص اللائحة على التعيين فقط في حالة وجود أماكن شاغرة داخل اللجان المنتخبة وذلك لحين إجراء الانتخابات، وبالتالي فإن قرارات لجنة الانضباط الحالية غير قانونية وما يصدر عنها لا يمكن تنفيذه".

وبعد دعوى النادي الأهلي، قررت لجنة الانضباط وقف النظر في طلبات الاستئناف المقدمة من الأهلي والزمالك و"كهربا" لحين البت في دعوى الأهلي ببطلان تشكيل اللجنة.

الزمالك يعلن الاعتذار عن المشاركة في كأس السوبر أمام الأهلي

وكرد فعل على قرارات لجنة الانضباط بتأجيل البت في عقوبة "كهربا"، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي.

وتم تحديد موعد مباراة السوبر المصري، يوم الجمعة المقبل 5 مايو، في مدينة أبو ظبي بالإمارات، بين الزمالك بطل الدوري في الموسم الماضي، والأهلي بطل كأس مصر.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن نادي الزمالك لن يشارك في مباراة السوبر المصري بسبب الظلم الذي يتعرض له من اتحاد كرة القدم المصري.

وأضاف مرتضى منصور، في تصريحات تلفزيونية: "الأزمة بدأت مبكرا عندما تم معاقبة نادي الزمالك بوقف قيد الصفقات الجديدة، ولم نعترض على عدم تنفيذ عقوبة اللاعب كهربا فقط".

وتابع رئيس الزمالك: "الأهلي يرى أن لجنة الانضباط تم تعيينها بشكل مخالف للقانون رغم أن الأهلي تقدم للجنة بشكوى ضدي، كما أن كهربا حضر للتحقيق أمام اللجنة، والآن يقال إن اللجنة باطلة".

وقال مرتضى منصور: "الزمالك قرر عدم المشاركة في هذه المهزلة، ولن نلعب لقاء السوبر الذي سيقام بحكام مصريين من أجل أن يخسر الزمالك كما حدث في نهائي السلة أمام الأهلي أيضا".

وأضاف رئيس الزمالك: "أريد الاعتذار لجماهير الأهلي والزمالك الذين قاموا بحجز تذاكر كأس السوبر، كما أعتذر لدولة الإمارات وأعلن استعدادي للعب مباراة في نفس موعد كأس السوبر بين الزمالك بطل الدوري المصري وبطل الدوري الإماراتي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة