البورصة المصرية تحقق تداولات بأكثر من 5.6 مليار جنيه

في البورصة المصرية: ارتفاعات قوية وتداولات نشطة تعكس الحركة الإيجابية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
البورصة المصرية تحقق تداولات بأكثر من 5.6 مليار جنيه

أفادت تقارير اقتصادية أنه خلال جلسة اليوم الأربعاء، شهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجلت أداء إيجابياً مع تزايد حجم التداولات.

في البورصة المصرية: ارتفاعات قوية وتداولات نشطة تعكس الحركة الإيجابية

وأوضحت التقارير أن ذلك جاء نتيجة لعمليات الشراء القوية من قبل المتعاملين المصريين، لافتة إلى أنه في المقابل، فقد شهدت عمليات البيع تفاوتاً بين التجار العرب والأجانب.

وأشارت إلى أن حجم التداولات قد بلغ 5.6 مليار جنيه، ليرتفع رأس المال السوقي بمقدار 78 مليار جنيه، خلال ساعتين فقط، ويصل إلى مستوى قياسي يبلغ 2.157 تريليون جنيه.

ولفتت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بأداء المؤشرات الرئيسية، فقد سجل مؤشر إيجي إكس 30 ارتفاعاً بنسبة 3.89%، ليصل إلى مستوى 31862 نقطة.

وارتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان، بنسبة 3.07%، ليصل إلى مستوى 39661 نقطة، كما شهد مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي، ارتفاعاً بنسبة 3.92%، ليصل إلى مستوى 13582 نقطة.

ونوهت التقارير إلى أنه بالنسبة للمؤشرات الفرعية، فإن مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة، إيجي إكس 70 متساوي الأوزان، قد سجل ارتفاعاً بنسبة 1.13%، ليصل إلى مستوى 7539 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان، بنسبة 1.34%، ليصل إلى مستوى 10676 نقطة، وقفز مؤشر تميز بنسبة 2.01%، ليصل إلى مستوى 7134 نقطة، مع مواصلة الأسواق الفرعية تحقيق أداء إيجابي.

وعلى جانب آخر، فقد أعلنت إدارة البورصة المصرية عن إيقاف التداول على 24 سهماً لمدة 10 دقائق، نظراً لتجاوزها نسبة الـ 5% صعوداً أو هبوطاً خلال جلسة التداول.

وتضمنت القائمة السهمية المتوقفة، كل من: الدلتا للسكر، بنك كريدي أجريكول مصر، جي بي كوربوريشن، السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، سيدي كرير للبتروكيماويات-سيدبك، مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إم بي للهندسة، النساجون الشرقيون للسجاد، مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر، الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وكونتكت المالية القابضة.

كما شملت القائمة أيضاً: الإسكندرية للزيوت المعدنية-أموك، الصناعات الكيماوية المصرية-كيما، مصر للألومنيوم، أسيك للتعدين-اسكوم، وادي كوم أومبو لاستصلاح الأراضي، بنك فيصل الإسلامي المصري بالجنيه، المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، البنك المصري لتنمية الصادرات، بنك قطر الوطني الأهلي، بنك البركة مصر، بنك قناة السويس، وديجيتايز للاستثمار والتقنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة