البيتكوين تكسر أطول سلسلة خسائر على الإطلاق

كانت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية أعلى بنسبة 4.6% يوم الاثنين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
البيتكوين تكسر أطول سلسلة خسائر على الإطلاق

ارتفعت عملة البيتكوين  خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يواصل مستثمرو العملات المشفرة البحث عن قاع بعد ستة أشهر من البيع. يأتي ذلك بعد سلسلة طويلة متواصلة من التراجع الحاد في العملات المشفرة.

عملة بيتكوين ترتفع بنسبة 4.6%

كانت أكبر عملة مشفرة بيتكوين من حيث القيمة السوقية أعلى بنسبة 4.6% يوم الاثنين، وفقاً لمقاييس Coin Metrics، فيما تقدمت عملة الإيثريوم ما يقرب من 5%.

وتستمر العملات المشفرة في التحرك جنباً إلى جنب مع الأسهم، حيث كانت العقود الآجلة المرتبطة بمتوسطات الأسهم الرئيسية مرتفعة صباح الاثنين أيضاً. في الوقت الذي حبس المستثمرون أنفاسهم وهم يراقبون ارتفاع الأسعار عبر الأصول الخطرة، وهم غير متأكدين مما إذا كانت التحركات مؤقتة أو إذا كان الانعكاس الدائم هنا أخيراً.

بدء تعافي العملات المشفرة بعد سلسلة من التراجع

وفي هذا الصدد، قال كينيث ورثينغتون، محلل أبحاث في بنك جي بي مورغان، في مذكرة يوم الاثنين "انخفضت أسعار التوكن بنسبة 27% في مايو الماضي، بعد انخفاض بنسبة 20% في أبريل المنصرم". 

وتابع ورثينغتون "لقد تفاقمت بيئة أبريل التي تم تحديها بالفعل في مايو 2022 بسبب  انهيار العملة المستقرة الخوارزمية UST والتي أدت إلى مزيج من البيع القسري وعدم اليقين للتأثير سلباً على نظام التشفير الأوسع نطاقاً. في حين أن حجم التداول بين العملات المشفرة يبدو أعلى إلى حد ما في مايو من أبريل المنخفض، إلا أن جميع مقاييس النمو الأخرى تقريباً تراجعت في الشهر الماضي".

التحول للون الأخضر في أول أسبوع إيجابي

في الأسبوع الماضي، تحول كل من البيتكوين والإيثريوم إلى اللون الأخضر في أول أسبوع إيجابي لهما بعد تحول مؤشر العملات المشفرة إلى اللون الأحمر لأسابيع متتالية، وفقاً لمقاييس كوين. كانت هذه أطول سلسلة خسائر متتالية على الإطلاق بالنسبة للعملات المشفرة.

في الشهر الماضي، قال خبير استراتيجي آخر في جي بي مورغان، نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، ومقره لندن، إنه يرى ارتفاعاً بنسبة 30% لعملة البيتكوين بعد التراجع  الأخير.

فيما قال ستيف ماكلورج، كبير مسؤولي الاستثمار في فالكيري إنفستمنتس، إن عملة البيتكوين قد تنخفض ​​أكثر أولاً، بنسبة 30% مرة أخرى.