تراجع بيتكوين والإيثريوم وسقوط سولانا مع نهاية عام 2022

2022 عاماً قاساً على صناعة التشفير

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 01 يناير 2023
تراجع بيتكوين والإيثريوم وسقوط سولانا مع نهاية عام 2022

ظلت أعلى عملتين مشفرتين دون تغيير عملياً منذ نهاية الأسبوع الماضي لإغلاق عام 2022، وهو عام قاسٍ بشكل عام بالنسبة لأسعار العملات.

تراجع العملات المشفرة مع نهاية عام 2022

انخفاض عملتي بيتكوين وإيثريوم بنسبة 1.5% خلال الأيام السبعة الماضية، حيث يتم تداول العمل الأولى عند 16.557 دولاراً والأخيرة بقيمة 1.192 دولاراً في وقت كتابة هذا التقرير، وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

بدأت شبكة بيتكوين الأسبوع بإعاقة بعد أن أوقف العديد من عمال المناجم الأمريكيين عملياتهم بسبب الطقس القاسي. انخفض معدل تجزئة بيتكوين- علامة على قوة الحوسبة للشبكة - بنسبة 40% تقريباً ووصل إلى أدنى مستوى عند 156.36 EH / s. وقد تعافى منذ ذلك الحين إلى 247.87 EH / s.

سقوط سولانا

لقد كانت قصة مختلفة للغاية بالنسبة لسولانا، واجهت SOL أكبر خسائر هذا الأسبوع من بين أكبر عشرين عملة من حيث القيمة السوقية، حيث انخفضت قيمتها بنسبة 17% لتتداول عند 9.78 دولار في بداية عطلة نهاية الأسبوع. وصل سولانا الآن إلى أدنى مستوى خلال عامين ويكافح للبقاء فوق مستوى الدعم البالغ 10 دولارات.

بدأت عمليات البيع الطويلة في أوائل الشهر الماضي، عندما كان سولانا يسجل أعلى مستوياته بما يقرب من أربعة أضعاف قيمته الحالية. مع انهيار FTX، انهارت الثقة في سولانا. كانت الشبكة مدعومة بشكل كبير من قبل FTX وشركة ألاميدا للأبحاث، ومن قبل الرئيس التنفيذي سام بانكمان فريد.

تراجع دوجكوين

سجلت عملة دوجكوين ثاني أكبر خسارة بين أفضل عشرين عملة، لقد تراجعت حوالي 11 % ويتم تداولها حالياً عند 0.068588 دولار.

بدأت دوجكوين في الظهور لأول مرة هذا الأسبوع وسط شائعات مثيرة للجدل بأن الشبكة ستتبع إيثريوم وستنتقل من آلية إجماع إثبات العمل (PoW) إلى إثبات الحصة (PoS)بينما ينكر مطورو دوجكوين الأساسيون أن هذه الخطوة وشيكة.

في مكان آخر، سجلت تونكوين (TON) خسائر كبيرة هذا الأسبوع، بانخفاض 11 % إلى 2.11 دولار، والانهيار الجليدي، الذي انخفض بنسبة 8 % إلى 10.93 دولار، وانخفض تشينلينك (LINK) بنسبة 8.5% للتداول عند 5.49 دولار.

تتخذ اليابان والصين وتركيا خطوات

مع استمرار وسائل الإعلام الغربية في الاستمتاع بتفكيك ملحمة FTX، اتخذت ثلاث اقتصادات مهمة خطوات مبدئية نحو العملات المشفرة هذا الأسبوع.

أصدرت وكالة الخدمات المالية اليابانية (FCA) يوم الاثنين، مسودة من الإرشادات التنظيمية بشأن قبول العملات الأجنبية المستقرة. تتبع الإرشادات القانون التاريخي للبرلمان الياباني، الذي تم إقراره في يونيو، والذي يصنف العملات المستقرة قانوناً على أنها نقود رقمية طالما أنها مدعومة بشكل كافٍ وقابلة للاسترداد. يدخل الإطار الجديد حيز التنفيذ في عام 2023.

وفي الوقت نفسه، سيتم الكشف عن أول منصة تداول عملات رقمية متوافقة مع الدولة في الصين في يوم رأس السنة الجديدة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الصينية يوم الثلاثاء، مع حفل إطلاق رسمي أقيم في بكين.

تعمل «منصة تداول الأصول الرقمية الصينية» على بلوكتشين تسمى «سلسلة الحماية الثقافية الصينية» ويتم تطويرها بواسطة مؤسسة تبادل التكنولوجيا الصينية المدعومة من الحكومة، ومركز تبادل الآثار الثقافية الصيني، وشركة خاصة تسمى مركز خدمة حقوق النشر الرقمية في Huaban.

أخيراً، أعلن البنك المركزي التركي، يوم الخميس، أنه أنهى المجموعة الأولى من اختبارات الليرة الرقمية، سيتم إجراء المزيد من الاختبارات في الربع الأول من العام المقبل وسيتبع تقرير مع تقييم البنك المركزي.

حتى بعد عام قاسٍ بالنسبة لأسعار العملات المشفرة، تتطلع الدول القومية إلى تداول العملات المشفرة والعملات المستقرة والعملات المشفرة الحكومية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة