بيتكوين تواصل الانزلاق لأقل من 20 ألف دولار

كانت العملة المشفرة الأكثر شهرة في حالة سقوط حر لعدة أسابيع حتى الآن

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
بيتكوين تواصل الانزلاق لأقل من 20 ألف دولار

انخفض سعر عملية بيتكوين إلى أقل من 20000 دولار لأول مرة منذ عام 2020، وهو ما يمثل أسبوعاً يبدو فيه الذعر يهيمن على سوق العملات المشفرة.

مؤشر خطير للعملات المشفرة

كان سعر بيتكوين عند 19111.79 دولاراً، اليوم السبت، ويبدو أن السعر قريب بشكل خطير من عتبة 18000 دولار، وفقاً لشركة البيانات CoinGecko.  انخفضت العملة الرقمية الأكثر شيوعاً بأكثر من 9% خلال الـ 24 ساعة الماضية و34.2% في الأيام السبعة الماضية.

شوهد سعر البيتكوين آخر مرة عند هذه المستويات في حوالي 13 ديسمبر 2020. ولكن منذ ذلك الحين كان ارتفاعاً سريعاً حتى بدأ الانهيار هذا العام.

إيثريوم، العملة المشفرة الثانية من حيث القيمة السوقية، انخفضت أيضاً إلى ما دون العتبة الرمزية البالغة 1000 دولار. بلغت قيمة الرمز الأصلي لمنصة إيثريوم 992.08 دولاراً أمريكياً، بانخفاض 9.3% في الـ 24 ساعة الماضية وبنسبة 40.4% في الأيام السبعة الماضية.

فقدت عملة البيتكوين 72.3% من قيمتها منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69.044.77 دولاراً في 10 نوفمبر 2021. بينما فقدت إيثريوم من جانبها ما يقرب من 80% من قيمتها مقارنةً بسجلها البالغ 4.878.26 دولاراً في نفس اليوم.

لذلك ليس من المستغرب أن يكون تقييم سوق العملات المشفرة قد خسر ما يقرب من 2.2 تريليون دولار إلى 877 مليار دولار منذ أن بلغ 3 تريليونات دولار في نوفمبر.

أسباب انهيار العملات المشفرة

أسباب الانهيار هي نفسها «المخاوف من الركود تدفع المستثمرين إلى تصفية الأصول الخطرة»، حيث تعتبر العملات المشفرة والمجموعات التقنية على هذا النحو.

الانهيار الأول والمفاجئ كان للرموز المشفرة الأخرى لونا ويو إس تي، على الرغم من أن مؤسسيها وعدوا بأن تقنيتهم ​​كانت قوية وقابلة للتطبيق.

أما المفاجأة الصادمة في سوق العملات المشفرة كانت قرار شركة سيلزيوس نتورك في 12 يونيو الجاري بتجميد عمليات السحب والمعاملات الأخرى من نظامها الأساسي. ومنذ ذلك الحين، انتشرت الشائعات حول إفلاس محتمل من الدرجة المئوية، والتي لم تبددها حتى الآن.

بعد ذلك، في 17 يونيو، قالت شركة الخدمات المالية المشفرة «بابل للتمويل» إنها ستعلق مؤقتاً عمليات السحب والاسترداد في أحدث ضربة لقطاع العملات المشفرة.

وقالت الشركة في بيان «بسبب الوضع الحالي، تواجه شركة بابل للتمويل ضغوط سيولة غير عادية». وأضافت: «نحن على اتصال وثيق مع جميع الأطراف ذات الصلة بشأن الإجراءات التي نتخذها من أجل حماية عملائنا على أفضل وجه».

وتابع البيان خلال هذه الفترة، «يتم تعليق عمليات الاسترداد والسحب من منتجات بابل المالية مؤقتاً، وسيتم الإخطار باستئناف الخدمة العادية بشكل منفصل».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة