تراجع عملة البيتكوين إلى ما دون 45000 دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
تراجع عملة البيتكوين إلى ما دون 45000 دولار

انخفض سعر البيتكوين صباح الأربعاء إلى ما دون 45000 دولار بعد أسبوع قوي. في الأسبوع الماضي، قفز مرة أخرى فوق 45000 دولار للمرة الأولى منذ 2 مارس. استمر الاتجاه الصعودي طوال الأسبوع الماضي، مع اقتراب سعر البيتكوين من 48000 دولار في نقاط معينة.

ارتفاع البيتكوين

على الرغم من انخفاض البيتكوين بنسبة 5% في الأيام السبعة الماضية، إلا أن البيتكوين كانت تتجه نحو الارتفاع في الأسابيع الأخيرة. ويمتد الصعود الحالي من الارتفاع الذي بدأ في وقت سابق من هذا الشهر بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي أنه سيرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وفقاً لما ذكره موقع Time، كانت البيتكوين عالقة عند أقل من 40.000 دولار بعد أن قفز سعرها بنسبة 10% إلى أكثر من 42000 دولار بعد توقيع الرئيس جو بايدن على أمر تنفيذي شامل بشأن العملة المشفرة في 9 مارس، والذي يدعو الوكالات الحكومية إلى وضع خطة لتنظيم العملة المشفرة، والنظر في العملة الرقمية للبنك المركزي الصادرة عن الحكومة. 

وهذا يمثل أولى الخطوات الملموسة التي يتخذها البيت الأبيض لتنظيم العملة المشفرة، والتي ظهرت كعنصر أساسي في الحرب في أوكرانيا التي تستمر في إحداث تقلبات إضافية في أسواق العملات المشفرة والأسهم.

تتبع سوق العملات المشفرة بشكل متزايد سوق الأسهم في الأشهر الأخيرة، مما يجعلها أكثر تشابكاً مع العوامل الاقتصادية العالمية، مثل تلك الناجمة عن حرب روسيا في أوكرانيا.

تقلبات عملة البيتكوين

قال فريق التداول في Bitfinex في تغريدة: «من المرجح أن يعود التقلب إلى البيتكوين - والأسواق المالية الحالية - وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية والمخاوف المتزايدة بشأن التوقعات الاقتصادية»، Bitfinex هي منصة تبادل عملة معماة مقرها هونغ كونغ.

أعلى نقطة في العام لبيتكوين

لا تزال أعلى نقطة في العام لبيتكوين حتى الآن في الأيام الأولى من شهر يناير، عندما وصلت تقريباً إلى 48000 دولار في 2 يناير. وحتى الآن، ظلت أعلى من أدنى مستوى لها في أواخر يناير دون 34000 دولار، وهو أدنى مستوى لها في الأشهر الستة السابقة. 

فقدت البيتكوين 40% من قيمتها منذ 10 نوفمبر 2021، فكان أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 68000 دولار. في حين شهد سعر البيتكوين العديد من الانخفاضات الكبيرة منذ نوفمبر، إلا أن ارتفاعاته الجديدة في عام 2021 والسعر الحالي لا يزالان يمثلان إنجازاً مثيراً للإعجاب نظراً لبداياته المتواضعة وسعر أقل من 10000 دولار مؤخراً في يوليو 2020. أعلى مستوى له على الإطلاق عندما تجاوز 4800 دولار في نوفمبر.

على الرغم من أن كل من البيتكوين وEthereum شهدتا صعوداً وهبوطاً أقل من أعلى مستوياتهما على الإطلاق منذ ذلك الحين، لا يزال العديد من الخبراء يتوقعون أن يتجاوز سعر البيتكوين 100000 دولار في مرحلة ما.

يسلط التقلب الضوء على حقيقة دائمة لعملة البيتكوين «فهي لا تزال استثماراً متقلباً للغاية ومضاربة». في الواقع، في المرة الأخيرة التي سجلت فيها العملة المشفرة الأصلية مستوى قياسياً مرتفعاً في منتصف أبريل، فقدت فجأة أكثر من نصف قيمتها وانخفضت إلى حوالي 30 ألف دولار بحلول منتصف يوليو. وبالمثل، انخفضت عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 35000 دولار هذا الشهر بعد فترة ليست طويلة من أعلى مستوى لها في نوفمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة