الحبتور يستعد لإطلاق مشاريع كبرى في مصر

الملياردير الإماراتي خلف أحمد الحبتور يجهز لإطلاق مشاريع كبرى في مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
الحبتور يستعد لإطلاق مشاريع كبرى في مصر

قال الملياردير الإماراتي خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، إنه متواجد حالياً في مصر، من أجل الإعلان عن عدد من المشاريع الكبرى.

الملياردير الإماراتي خلف أحمد الحبتور يجهز لإطلاق مشاريع كبرى في مصر

وكتب الحبتور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نقضي فترة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، نقوم خلالها بتجهيز دراسات لبعض المواقع في القاهرة استعدادًا للإعلان عن مشاريع قريباً بإذن الله."

وأضاف الملياردير الإماراتي في تغريدته: "حبي لمصر متأصل في ضلوعي، وآمل أن أنمي وجودنا فيها أكثر وتأمين عدد أكبر من فرص العمل للشباب المصري."

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن خلف أحمد الحبتور يعتبر واحداً من أشهر رجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك في الوطن العربي، حيث تبلغ ثروته حوالي 6.5 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أن الحبتور بدأ مسيرته المهنية موظفاً في إحدى شركات الإنشاءات المحلية في الإمارات، قبل أن يؤسس شركته الخاصة في عام 1970، وأطلق عليها وقتها اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية.

ولفتت إلى أنه خلال تلك الحقبة الزمنية، كانت المنطقة تشهد تغييراً جذرياً، حيث تم تأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، ليضم تحت راية واحدة الإمارات السبع.

وأضافت التقارير أن هذا الأمر كان ملهماً للحبتور، الذي قرر بناء سلسلة من المشاريع الرائدة، حيث بدأت مجموعته كشركة هندسية صغيرة في عام 1970، وتمر السنوات، وتصبح اليوم واحدة من مجموعات الشركات الأكثر نجاحاً في المنطقة.

وتستمر مجموعة شركات الحبتور في النمو، وتوفير آلاف الوظائف للأشخاص في المنطقة العربية، حيث تعمل في العديد من القطاعات، مثل: الضيافة، العقارات، السيارات، التعليم، النشر، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة