الشركة المطورة للعبة فورتنايت ترفع دعوى قضائية ضد قوقل

شركة إيبيك جيمز تتهم شركة قوقل بممارسة أنشطة تعتبر احتكارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
الشركة المطورة للعبة فورتنايت ترفع دعوى قضائية ضد قوقل

قامت شركة إيبيك جيمز، المطورة للعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت، برفع دعوى قضائية ضد شركة قوقل الأمريكية، أمام محكمة في ولاية سان فرانسيسكو.

شركة إيبيك جيمز تتهم شركة قوقل بممارسة أنشطة تعتبر احتكارية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة إيبيك جيمز تتهم شركة قوقل بممارسة أنشطة تعتبر احتكارية، حيث تفرض عليها عمولة بنسبة 30% على عمليات الشراء داخل التطبيق عبر متجر قوقل بلاي.

ولفتت إلى أنه في عام 2020، أعلنت شركة إيبيك جيمز انسحابها من متاجر قوقل بلاي وآب ستور الإلكترونية، معتبرة أن الرسوم المفروضة على المطورين كانت أشبه بالعقوبة.

وتدعي شركة إيبيك جيمز أن شركة قوقل ألزمت المطورين بشروط معينة ومتطلبات تقنية، والتي تمنع المنافسة في توزيع تطبيقات أندرويد، وفقاً لما جاء في التقارير.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة المطورة للعبة فورتنايت، قد قامت برفع دعوى مماثلة ضد شركة آبل الأمريكية في عام 2021، لافتة إلى أن قاضي هذه الدعوى القضائية رفض وقتها فكرة وجود احتكار من جانب شركة آبل، إلا أنه سمح للتطبيقات بتوجيه المستخدمين إلى خيارات أخرى للدفع خارج التطبيق.

ونوهت إلى أن شركة قوقل تقدم منذ فترة طويلة، تصر على أن التنافسية موجودة بشكل كبير فيما يتعلق بالتطبيقات على نظام أندرويد، وتنفي في الوقت نفسه اتهامها بالاحتكار فيما يتعلق بمتجر قوقل بلاي.

ونقلت التقارير عن شركة قوقل قولها، إن هناك العديد من البدائل الأخرى لتنزيل التطبيقات على هواتف الأندرويد، مشيرة إلى أن أندرويد هو النظام الأساسي الوحيد للهواتف المحمولة، الذي يوفر للمطورين طرقاً متعددة لتوزيع تطبيقاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة