الكشف عن تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

قصر بكنغهام يكشف بعض التفاصيل الخاصة بمراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
الكشف عن تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

كشف قصر بكنغهام البريطاني عن بعض التفاصيل المتعلقة بمراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا، والمقرر إقامتها في 6 مايو المقبل.

قصر بكنغهام يكشف بعض التفاصيل الخاصة بمراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فمن المقرر أن يتوجه الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا إلى كاتدرائية وستمنستر، التي سوف تقام فيها المراسم.

وأوضحت أن هذه الرحلة سوف تتم على متن أحدث عربة ملكية، وهي عربة اليوبيل الماسي، والتي تم تصميمها خصيصاً للاحتفال بمرور 60 عاماً على اعتلاء الملكة الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، عرش بريطانيا، علماً بأن هذه العربة تم استخدمها لأول مرة في عام 2014.

وأشار قصر بكنغهام إلى أن تتويج الملك تشارلز الثالث سيكون في احتفال تغلب عليه الأبهة والعظمة، وسط تقاليد تعود إلى ألف عام، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تكون مدة المراسم أقصر من المدة التي استغرقتها مراسم تنصيب الملكة إليزابيث الثانية قبل 70 عاماً.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الحدث سيكون مختلفاً بعض الشيء عن تنصيب الملكة الراحلة في عام 1953، خاصة فيما يتلق بالحجم، ليتماشى جزئياً مع العصر الحديث، وليعكس أيضاً أزمة تكاليف المعيشة الحالية.

ولفتت التقارير إلى أنه بعد الانتهاء من هذه المراسم، سيعود الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا إلى قصر بكنغهام، في موكب سيكون أكبر حجماً من رحلتهما إلى الكاتدرائية، إلا أنه سيكون حوالي ثلث الطريق الذي قطعته الملكة إليزابيث الثانية، والذي بلغ طوله 7.2 كيلومترات، حيث احتشد وقتها الملايين من الناس في الشوارع من أجل مشاهدته.

وأضافت أنه خلال العودة إلى قصر بكنغهام، سوف يقوم الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا باستخدام أقدم عربة ملكية، وهي العربة الملكية المذهبة التي تعود إلى 260 عاماً، والتي جرى استخدامها في كل مراسم التنصيب السابقة، منذ عهد الملك ويليام الرابع في عام 1831.

وتابعت أن هذه العربة استخدمها لأول مرة الملك جورج الثالث من أجل الذهاب لحضور الافتتاح الرسمي للبرلمان في عام 1762، مردفة إن هذه العربة يبلغ طولها 7 أمتار، ويبلغ ارتفاعها 3.6 متر، ويبلغ وزنها 4 أطنان، وهي تحتاج إلى 8 خيول من أجل جرها.

وأكملت التقارير أنه بسبب حجم العربة الضخم، فلا يمكن استخدامها إلا بوتيرة بطيئة تماثل سير الأفراد، وهو الأمر الذي يزيد من فخامة وعظمة الموكب الملكي الكبير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة