هل يحصل الأهلي على درع الدوري في حضور الزمالك؟

فاز النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
هل يحصل الأهلي على درع الدوري في حضور الزمالك؟

يسعى النادي الأهلي المصري لاستلام درع بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023، خلال مباراة القمة أمام فريق الزمالك يوم الخميس المقبل في استاد القاهرة الدولي.

وفاز النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري، مستفيدا من خسارة فريق بيراميدز أمام فريق سيراميكا كليوباترا أمس الاثنين، في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من الدوري المصري.

وتوقف رصيد فريق بيراميدز عند 67 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري المصري وما زال يتبقى لديه مباراتين.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد حصوله على 75 نقطة مبتعدا بفارق 8 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني، ومازال لدى الأهلي 5 مباريات حتى نهاية الدوري.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن النادي الأهلي طلب تسلم درع بطولة الدوري المصري عقب انتهاء مباراة القمة أمام فريق الزمالك، يوم الخميس المقبل.

وأوضحت مصادر في النادي الأهلي، أن النادي سوف يتقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل تنظيم مراسم التتويج وتسلم درع الدوري خلال مباراة القمة أمام الزمالك.

وتابعت المصادر: "النادي الأهلي يريد الاحتفال بلقب الدوري مع جماهيره في استاد القاهرة الدولي، حيث حصلنا على اللقب رسميا ومن حقنا الاحتفال في الوقت الذي نريده".

وقال طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن النادي الأهلي يرغب في استلام درع بطولة الدوري المصري خلال مباراة الزمالك.

وأضاف طارق قنديل، في تصريحات تلفزيونية: "توقعت الحصول على لقب الدوري بعد مباراة فريقي بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، ويجب على اتحاد كرة القدم تسليم الدرع خلال مباراة الزمالك".

وسيلعب النادي الأهلي في مواجهة فريق الزمالك، يوم الخميس المقبل في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري المصري، وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز الشياطين الحمر على الفارس الأبيض بنتيجة 3-0.

وبعد مباراة الزمالك، سيلعب النادي الأهلي 4 مباريات أخرى في بطولة الدوري أمام فرق: المقاولون العرب، والمصري البورسعيدي، وحرس الحدود، وبيراميدز.

رابطة الأندية تتحدث عن تسليم الدرع للأهلي والممر الشرفي من الزمالك

أكدت رابطة الأندية المصرية أنه يمكن تسليم درع بطولة الدوري الممتاز إلى النادي الأهلي خلال مباراة القمة أمام فريق الزمالك، يوم الخميس المقبل.

ونقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر في رابطة الأندية، أن الرابطة تدرس حاليا تنظيم مراسم تتويج النادي الأهلي بلقب الدوري خلال مباراة القمة في مواجهة الزمالك.

وحول تنظيم ممر شرفي من لاعبي الزمالك للاعبي الأهلي بعد حصولهم على لقب الدوري، قالت المصادر إن الممر الشرفي ليس إلزاميا ويعتبر قرار خاصاً بنادي الزمالك.

ويسعى النادي الأهلي لتنظيم احتفال خاص بلقب بطولة الدوري المصري رقم 43 في تاريخه، حيث خسر الفريق لقب الدوري في آخر موسمين فاز فيهم فريق الزمالك باللقب.

وحصل النادي الأهلي على آخر لقب للدوري في موسم 2019-2020 تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، ثم خسر الدرع في موسمي 2020-2021، و2021-2022.

وقاد المدرب السويسري مارسيل كولر النادي الأهلي لاستعادة لقب الدوري المصري، ليحصل على بطولته الخامسة في 10 أشهر مع الفريق، حيث حصل في السابق على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقب بطولة كأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة