الدولار ينخفض مع ترقب المستثمرين لتوجهات السياسة النقدية

تراجع الدولار: توقعات مسوح الأعمال تثير حالة من الترقب في الأسواق العالمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
الدولار ينخفض مع ترقب المستثمرين لتوجهات السياسة النقدية

شهد الدولار انخفاضاً، في جلسة تداولات اليوم الخميس، في ظل توقعات المتعاملين لسلسلة من مسوح أنشطة الأعمال، التي تقيس متانة الاقتصادات الكبرى، والتي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة عالمياً.

تراجع الدولار: توقعات مسوح الأعمال تثير حالة من الترقب في الأسواق العالمية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فمن المقرر أن تصدر القراءات الأولية لمؤشرات مديري المشتريات، في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ومنطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تلقي الضوء على أداء قطاعي التصنيع والخدمات، وهو ما ينتظره المتعاملون بترقب شديد، لفهم حالة الاقتصادات وتوجهات السياسة النقدية.

وأشارت التقارير إلى أنه في الأسواق، فقد ارتفع اليورو بنسبة 0.14%، ليصل إلى 1.0835 دولار، في حين زاد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08%، ليصل إلى 1.2647 دولار.

ولفتت إلى أنه في الوقت نفسه، فقد تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.04%، لكنه عاد للتداول فوق مستوى 150 ين، ووصل في أحدث المعاملات إلى 150.23 ين.

ونوهت التقارير إلى أن مؤشر الدولار قد انخفض بنسبة 0.15%، ووصل إلى 103.81 نقطة، كما سجل خسائر تفوق 0.4% خلال الأسبوع، وذلك بسبب التراجع العالمي في عوائد السندات في الأيام الأخيرة.

وبينت أن محضر الاجتماع الأخير للسياسة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي صدر أمس الأربعاء، زاد من التوقعات التي تشير إلى أن المركزي الأمريكي، ليس في عجلة من أمره لتخفيض أسعار الفائدة، وهو ما أثر على قيمة الدولار.

وأردفت التقارير نتيجة ذلك، فقد ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.07%، ووصل إلى 0.65565 دولار أمريكي، بينما وصل الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى في شهر عند 0.6205 دولار.

وأضافت أن هذه التحركات تعكس التوترات والتوجهات المتقلبة في الأسواق العالمية، مما يجعل الاستثمارات تحتاج إلى متابعة دقيقة، لفهم تأثيرها على الاقتصادات العالمية وأسواق العملات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة