ممثل أمريكي يدخل السجن بعد احتياله على مستثمرين بملايين الدولارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
ممثل أمريكي يدخل السجن بعد احتياله على مستثمرين بملايين الدولارات

أصدرت محكمة أمريكية حكماً على ممثل أمريكي، بالسجن لمدة 20 عاماً، وذلك بعد تنظيمه عملية احتيال كبيرة، خدع بها عدد من المستثمرين، وحصل بها منهم على 650 مليون دولار.

السجن لمدة 20 عاماً لممثل أمريكي احتال على مستثمرين بـ 650 مليون دولار

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن الممثل الأمريكي زاكاري هورفيتز، الذي يعمل باسم الشهرة زاك أفري، قد استولى على 650 مليون دولار بالخداع من مستثمرين، مستغلاً تلك الأموال التي جمعها لعيش حياة باذخة، حيث اشترى قصور ويخوت وسيارات فارهة.

وأوضحت التقارير أن أفري صنع عقوداً مزيفة، أوهم بها عدد من المستثمرين بأنها مع جهات شهيرة، مثل منصات الفيديو الشهيرة نتفليكس وإتش بي أو، ليدفعوا له أموالاً طائلة، والتي استغلها بغير علمهم في رحلات على متن طائرات خاصة، وعلى شراء سيارات فارهة وقصر فخم في لوس أنجلس.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن زاك أفري قدم نفسه للمدعين على أنه ممثل هوليودي ناجح، وجهة فاعلة في عالم الفن، كما أنه أخبرهم بأنه استفاد من علاقاته مع منصات الفيديو عبر الإنترنت الشهيرة، مثل إتش بي أو ونتفليكس، من أجل بيعهم حقوق توزيع أفلام أجنبية.

وأوضحت أن الممثل الأمريكي، الذي شارك في بطولة عدد من أفلام الرعب محدودة الميزانية، أوهم المستثمرين بشرائه حقوق التوزيع الأجنبي للأفلام الأمريكية، ثم يبيعها لمنصات الفيديو عبر الإنترنت.

ومن أجل إحكام خداعه، قام أفري، البالغ من العمر 35 عاماً، بتقديم عقوداً مزيفة إلى المستثمرين، حيث أوهم كل منهم أنهم سيحصلون على أرباح جيدة بعد 6 أو 12 شهراً.

وأشارت التقارير إلى أن عملية الاحتيال التي مارسها زاك أفري، استمرت بنجاح لمدة 7 سنوات، حيث استمر خلال تلك السنوات في تنفيذ مخططاته، وكان يستخدم أموال المستثمرين الجديد من أجل سداد مستحقات المستثمرين السابقين.

ولكن بمرور الوقت، تم اكتشاف خداع الممثل الأمريكي، وذلك بعد اختفاء مبلغ ضخم قيمته 230 مليون دولار. في شهر أكتوبر الماضي، اعترف أفري بعملية الاحتيال التي مارسها على مدار سنوات، مقراً بعدم شرائه لأي من حقوق الأفلام، أو تأمينه أي عقود للتوزيع، التي خدع المستثمرين بها.

وفي المذكرة التي رفعت إلى القاضي، قال المدعون أن زاك أفري بدأ عمله الاحتيالي من خلاله خداعه أصدقاءه في الجامعة، موضحين أن الممثل الأمريكي خان ثقة أصدقائه، الذين لم يتوقعوا أن شخصاً عرفوه لسنوات، من الممكن أن يخدعهم ويسرق أموالهم.

وأضافت التقارير أن المحكمة الأمريكية أصدرت حكمها على أفري بالسجن لمدة 20 عاماً، كما أمره القاضي بإعادة مبلغ 230 مليون دولار لضحاياه.

جدير بالذكر أن زاك أفري، واسمه الحقيقي هو زاكاري هورفيتز، هو ممثل أمريكي من مواليد بركلي في كاليفرونيا في عام 1986، ودرس علم النفس في جامعة إنديانا، ثم جذبه عالم هوليوود، فبدأ مسيرته في عام 2009، وشارك في عدد من الأفلام محدودة الميزانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة