البيتكوين ينخفض ​​إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد

والإيثر ينزلق بنسبة 7% مع تقلبات انهيار FTX خلال سوق العملات المشفرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
البيتكوين ينخفض ​​إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد

انخفضت عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد، يوم الاثنين، وسحب العملات المشفرة الرئيسية الأخرى، حيث استمر تأثير الانهيار الدراماتيكي لـ FTX في تقلب في السوق.

انخفاض العملات المشفرة

انخفضت عملة البيتكوين في آخر مرة بنسبة 2.4% لتتداول بحوالي 16106.78 دولاراً، وفقاً لكوين ماتركس. في وقت سابق من اليوم، سجل أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 15879 دولاراً، بينما هبط الأثير 3.7% إلى 1130.83 دولار.

كان تعرض سوق العملات المشفرة لضغوط خلال الأسبوعين الماضيين حيث ظهرت المشاكل في بورصة FTX الرئيسية.

اعتباراً من 6 نوفمبر، وهو اليوم الذي قال فيه تشانغبينغ تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، إن بورصته ستقوم بتصفية الرموز المميزة لـ FTT، حيث قد سوق العملات المشفرة أكثر من 260 مليار دولار من القيمة.

يشار إلى أن FTT هي الرمز الأصلي لبورصة FTX المشفرة، وأدى قرار تشاو ببيع FTT إلى انهيار FTX، التي تقدمت منذ ذلك الحين بطلب للإفلاس، حيث تعد بينانس منافساً لـ FTX.

FTX تتطلع إلى إعادة هيكلة إمبراطوريتها

قال جون راي، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة FTX، إن البورصة تتطلع إلى بيع أو إعادة هيكلة إمبراطوريتها العالمية. يشار إلى أن الشركة تدين لأكبر دائنيها بنحو 3 مليارات دولار.

لا تزال أسواق العملات المشفرة على حافة الهاوية لأنه من غير الواضح كيف ستنتهي ملحمة FTX، وما إذا كان سيكون هناك المزيد من العدوى في جميع أنحاء الصناعة.

قال فيغاي أيار، نائب رئيس تطوير الشركات والدولية في بورصة العملات الرقمية LUNO، إن السوق في وضع الانتظار والمراقبة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي كيانات أخرى يمكن أن تسقط نتيجة التعرض لـ FTX.

كان تعرض المستثمرون للضرر بسبب عدد من حالات فشل التشفير البارزة هذا العام والتي تسببت في آثار مضاعفة كبيرة.

في وقت سابق من هذا العام، كان لانهيار terraUSD، وهو نوع من العملات المشفرة يُعرف باسم العملة المستقرة الخوارزمية، آثار غير مباشرة على عدد من الشركات وساهم في سقوط صندوق التحوط الرئيسي ثري آروز كابيتال.

وسط اضطراب انهيار FTX، تم استنزاف حوالي 477 مليون دولار من أصول التشفير من حسابات البورصة في عملية اختراق مشتبه بها، كانت اعترفت FTX بوقوع «معاملات غير مصرح بها»، لكنها لم تذكر تفاصيل حول مقدار الأموال التي تم نقلها.