السعودية: اكتشاف بقايا زواحف بحرية عمرها أكثر من 80 مليون سنة

المشروع يعتبر من أكبر أعمال المسوحات في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
السعودية: اكتشاف بقايا زواحف بحرية عمرها أكثر من 80 مليون سنة

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، عن شراكة مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، في مشروع يعتبر من أكبر أعمال المسوحات في المملكة العربية السعودية، ويشمل ساحل البحر الأحمر.

اكتشاف عظام سحلية بحرية ضخمة عمرها أكثر من 80 مليون سنة في السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أسفرت أعمال الحفر الأولى التي قامت بها الهيئة بعد أول 10 أيام، عن الكشف عن عظام سحلية بحرية ضخمة، والتي يعود عمرها إلى أكثر من 80 مليون سنة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، الذي قال إنه لطالما ارتبطت روح المغامرة بجوهر الاكتشاف، مردفاً أن الوجهة هي بالفعل موطن لأول موقع للتنقيب عن الآثار تحت الماء في المملكة العربية السعودية.

وأوضح بقوله إن الكشف على البر قد كان في وقت سابق تحت الماء، لافتاً إلى أنه قد جاء نتيجة أدلة جيولوجية وحفريات تمت منذ ملايين السنين، وهو ما يعد دلالة واضحة على أن الحياة كانت في هذه المنطقة منذ ذلك الزمن.

وأشاد جون باغانو بالشراكة التي تجمع بين شركة البحر الأحمر للتطوير، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، حيث قال إنها امتداد لالتزام راسخ من الشركة، التي هي في الأساس شركة تطوير عقاري، مسؤولة عن تحديد مواقع الكنوز الطبيعية وحمايتها، وكذلك إظهارها إلى العالم بأفضل شكل ممكن.

كما ثمن الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، اهتمام المملكة العربية السعودية المتزايد بعلم الأحافير، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الاكتشافات الجديدة سبباً إضافياً من أجل تعزيز العمل على إبراز التراث القديم المدفون على طول ساحل البحر الأحمر.

وأضافت التقارير أن شركة البحر الأحمر للتطوير ستواصل العمل مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وذلك من أجل تحديد المناطق ذات الأهمية الجيولوجية الفريدة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر سيضيف إلى التجارب السياحية التي تقدمها وجهة البحر الأحمر المستدامة في اكتشاف التاريخ الطبيعي الغني لشبه الجزيرة العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة