السيارة INEOS GRENADIER تحقق الفوز

السيارة INEOS GRENADIER تحقق الفوز في فئة سيارات النقل وسيارات الدفع الرباعي في سباق ALCAN 5000 RALLY لعام 2024 في غرب كندا والولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
السيارة INEOS GRENADIER تحقق الفوز
  • فازت السيارة INEOS Grenadier فوزًا كاسحًا في فئتها في إطار فعاليات سباق رالي التحمل الذي استمر 10 أيام، وهو أول فوز مستحق لسيارة الدفع الرباعي الجديدة هذه في سباقات الرالي.
  • قطعت السيارات المتنافسة في سباق Alcan 5000 Rally مسافة طويلة للغاية تبلغ 5000 ميل (8047 كم تقريبًا) انطلاقًا من مدينة كيركلاند في واشنطن حتى مدينة أنكوراج بولاية ألاسكا.
  • شارك في النسخة الأربعين من هذا الرالي 39 فريقًا، نافس منها 17 فريقًا على الفوز باللقب في فئة سيارات النقل وسيارات الدفع الرباعي (SUV).
  • وبهذه المناسبة، أعرب «آندي ليلينثال» قائد السيارة بالفريق عن إعجابه بأداء السيارة قائلاً: «قدّمت السيارة INEOS Grenadier أداءً فائقًا في مختلف ظروف القيادة التي تعرضت لها في درجات حرارة منخفضة للغاية وصلت إلى -35 درجة مئوية (-32 درجة فهرنهايت). فالسيارة مزودة بنظام تعليق أثبت كفاءة ملحوظة في امتصاص الصدمات عبر مئات الأميال من المرتفعات والمنخفضات الثلجية، كما استطاع محرك السيارة المزود بشاحن توربيني عبور المناطق التي تتطلب السير بسرعات منخفضة بسلاسة بفضل ما يولده من طاقة هائلة، فضلاً عما تمتاز به السيارة من مقصورة داخلية مريحة ومتعددة الاستخدامات.»

____________________________________________________________________________________________________

أنكوراج، ألاسكا. 4 مارس/آذار 2024 – تحتفل شركة INEOS Automotive بأول فوز لها في سباق رالي التحمل والسرعة Alcan 5000 Rally عبر الأراضي الأمريكية والكندية لعام 2024، وذلك خلال العام الأول من إطلاق سيارتها ذات الدفع الرباعي هذه. وتمكّنت السيارة INEOS Grenadier من اقتناص الفوز بفضل تغلُّبها على 10 سيارات منافسة أخرى ضمن فئة سيارات النقل والدفع الرباعي في سباق Alcan Rally لمسافة 5000 ميل (8047 كم تقريبًا) الذي استمر 10 أيام باستخدام نسخة غير مُعدّلة من السيارة بقيادة «آندي ليلينثال» وتوجيه «مرسيدس» من بورتلاند بولاية أوريغون.

تجدُر الإشارة إلى أن سباق Alcan 5000 Rally هو رالي تحمل يعتمد على تقدير الوقت والسرعة والمسافة (TSD). فهو ليس سباقًا للسرعة فحسب يفوز فيه الفريق الأسرع، بل سباق متخصص يعتمد على الدقة حيث تنطلق السيارات المتنافسة على الطرق العامة أو الوعرة باتباع مسارات معينة على سرعات محددة بدقة حسب طبيعة سباقات الرالي. ويكون الفوز من نصيب الفِرَق التي تصل إلى نقطة النهاية في أقرب وقت بالنسبة إلى «وقت الوصول المثالي» في فئة السيارات ذات الصلة، ما يعني أنه يجب أن يكون أداء السيارات فائقًا على كلٍّ من الطرق الممهدة والوعرة لتحقيق الفوز.

وتحدث فعاليات هذا السباق في أقصى شمال غرب الولايات المتحدة وكندا، حيث يبدأ من مدينة كيركلاند بولاية واشنطن مرورًا بمقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، فضلاً عن عبور الدائرة القطبية الشمالية بولاية ألاسكا، ويصل إلى محطته الأخيرة في أنكوراج بولاية ألاسكا في اليوم الذي يسبق انطلاق سباق إديتارود الشهير لسائقي الزلاجات التي تجرها فِرَق من الكلاب. وتجتاز السيارات المشاركة في هذا السباق طرقًا وممرات ثلجية متعرجة واختبارات تحمل طوال أيام عديدة تصل مدة القيادة فيها إلى 14 ساعة يوميًا.

وقد أشاد «أندي ليلينثال» الصحفي وقائد السيارة بالفريق بأداء السيارة قائلاً: «قدمت السيارة INEOS Grenadier أداءً فائقًا في مختلف ظروف القيادة التي تعرضت لها في درجات حرارة منخفضة للغاية وصلت إلى -35 درجة مئوية (-32 درجة فهرنهايت). فالسيارة مزودة بنظام تعليق أثبت كفاءة ملحوظة في امتصاص الصدمات عبر مئات الأميال من المرتفعات والمنخفضات الثلجية، كما استطاع محرك السيارة المزود بشاحن توربيني عبور المناطق التي تتطلب السير بسرعات منخفضة بسلاسة بفضل ما يولده من طاقة هائلة، فضلاً عما تمتاز به السيارة من مقصورة داخلية مريحة ومتعددة الاستخدامات. كما أظهرت أداءً بطوليًا في اجتياز الثلوج العميقة في مسابقة المسارات الثلجية المتعرجة. ولا شك أن السيارة Grenadier كانت خير رفيق يُعتمد عليه في هذا الرالي الطويل المليء بالتحديات الصعبة. وإنه لمن الرائع حقًا أن تشارك هذه السيارة الجديدة في النسخة الأربعين من سباق رالي Alcan 5000، وتُتوَّج بالفوز في فئتها.»

وتعليقًا على هذا الحدث، قالت «لين كالدير» الرئيسة التنفيذية لشركة INEOS Automotive: «لم تكن Grenadier لتتخطى الوقعات وتتألق في هذا السباق لولا براعة فريق مرسيدس وآندي في القيادة وتصدّر السباق. فلقد كان من الممتع حقًا مشاهدة رحلتهما الشاقة على مسافة 5000 ميل ( 8047 كم تقريبًا)، وازدادت المشاهدة إثارة في اختبارات التحمل العنيفة التي احتدمت فيها المنافسة على الثلوج. أحسنتم يا شباب!»

السيارة Grenadier 

تجمع السيارة INEOS Grenadier بين الطابع والتصميم البريطانيين مع القوة ومتانة الهندسة الألمانية ذات الدقّة العالية، وهذا يجعلها سيارة دفع رباعي مناسبة لجميع الطرق الوعرة، ومتوافقة مع المعايير الحديثة للراحة والفخامة والجودة التي ينشدها قائدو السيارات في الوقت الحالي.

العمود الفقري للسيارة Grenadier هو شاسيه بهيكل سُلَّمي صندوقي المقطع بالكامل، مع محاور صلبة مصمتة عالية التحمل، وعلبة نقل ثنائية السرعات، وحتى ثلاثة تروس تفاضلية. وتعمل السيارة Grenadier بمحرك من BMW خطّي سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات مزود بشاحن توربيني يعمل بالبنزين، وقد خضع هذا المحرك لمعايرة دقيقة حتى يلائم الاستخدامات المخصصة لها السيارة. أما الميزات العملية في السيارة Grenadier فتتضمن بابًا خلفيًا مقسومًا إلى جزئين بنسبة 70:30، وقضبان مثبتة في سقف السيارة، وتجهيزات أسلاك كهربائية لتركيب مصابيح وكماليات إضافية، بالإضافة إلى مصدّ أمامي يمكن الجلوس عليه. تجدُر الإشارة إلى أن الكماليات ذات المرونة العالية في التركيب والتعديل تعني أنه يمكن لمالك السيارة اختيار تعديل السيارة بمواصفات معينة من اختياره.

تجمع المقصورة الداخلية بين الطابع العملي وتعدد الاستخدامات وبين أحدث التقنيات المبتكرة والراحة المتناهية. ويتميز تصميمها العملي البسيط بمفاتيح تقليدية متباعدة لسهولة الاستخدام أثناء التنقُّل. ومن خلال الشاشة اللمسية المركزية لنظام المعلومات والترفيه، يمكن الوصول بسهولة إلى مجموعة من شاشات عرض المعلومات وقوائم الإعدادات. كما يتوفر كونسول علوي مزود بمفاتيح ووسائل تحكم على الطرق الوعرة وعناصر تحكم إضافية. وتضمن لك الأرضية المطاطية ذات فتحات التصريف والمقاعد المكسوة بجلد Recaro وخيارات التخزين المتعددة أن السيارة Grenadier على أتمّ استعداد لتلبية جميع توقعاتك.

تتوفر أداة تخصيص المواصفات والمعلومات الكاملة حول الأسعار والمواصفات وإجراءات حجز السيارة عبر الموقع الإلكتروني: www.ineosgrenadier.com.

-انتهى-

بيانات الاتصال:

روسيل مناهان، مدير العلاقات العامة

russell.minahan@ineos.com

912 275 7786 (0) 44+

كولين روبار، مديرة العلاقات العامة لأمريكا الشمالية

crobar@robarpr.com

5960 207 313

نبذة عن شركة INEOS Automotive

في عام 2017، أدرك رئيس مجموعة INEOS "جيم راتكليف"، وهو أحد عشّاق السيارات ومحبي خوض المغامرات المخضرمين، أن سوق السيارات يخلو من وجود سيارة دفع رباعي فائقة الأداء، ذات تصميم مواكب لروح العصر الحديث وتمتاز باعتمادية عالية. من هنا جاءت فكرة إنشاء شركة INEOS Automotive Limited، حيث ضمّت نخبة من خبراء صناعة السيارات لتجسيد الرؤية الطامحة لابتكار مفهوم جديد لتطوير سيارات الدفع الرباعي وتصنيعها.

إطلاق السيارة INEOS Grenadier في عام 2022: سيارة تجمع بين الطابع والتصميم البريطانيين المميزين مع القوة والمتانة الألمانية ذات الدقّة الهندسية العالية؛ فتستحق أن تصبح مركبة دفع رباعي متكاملة جديدة كليًا ذات مستوى عالمي. وبذلك تقدم السيارة Grenadier أفضل مستوى في فئتها من حيث القدرة والمتانة والاعتمادية في المناطق الوعرة مع ما ينشده العملاء من راحة ورفاهية عصرية في أي بقعة من بقاع العالم. وشهد عام 2023 إطلاق نسخة Pick-up مزدوجة الكابينة من طراز Grenadier، وأُطلق عليها اسم Quartermaster، وفي فبراير/شباط 2024 تم الإعلان عن الطراز الثالث باسم INEOS Fusilier الذي يأتي مزودًا بمحركين لتلبية احتياجات العملاء في مختلف أنحاء العالم، وهما: محرك كهربائي بالكامل ومحرك تقليدي لشحن البطاريات وزيادة مدى السير.

شركة INEOS Automotive هي شركة تابعة لمجموعة INEOS (www.ineos.com) الرائدة المتخصصة في صناعة البتروكيماويات والمواد الكيماوية المتخصصة والمنتجات النفطية. وتضم المجموعة 26 ألف موظف في 36 قطاعًا للأعمال، فضلاً عن شبكة إنتاج تغطي 194 موقعًا في 29 دولة. تصنّع مجموعة INEOS منتجات فائقة الجودة للارتقاء بكل مظاهر الحياة العصرية، بدءًا من الدهانات إلى المنتجات البلاستيكية، ومن المنسوجات إلى التقنيات المبتكرة، وكذلك من الأدوية إلى الهواتف الجوالة. وفي عام 2021، مبيعات مجموعة INEOS بلغت 65 مليار دولار.

للتعرُّف على المزيد من المعلومات حول شركة INEOS Automotive، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ineosgrenadier.com.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة