ما هي الحرية المالية وكيف تحققها 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
ما هي الحرية المالية وكيف تحققها 2022

الطريق إلى الحرية المالية ليس استراتيجية الثراء السريع. ولا تعني الحرية المالية أنك "معفى" من مسؤولية التعامل مع أموالك بشكل جيد في المقال التالي ما هي الحرية المالية؟ وكيف تحققها 2022

ما هي الحرية المالية

تعني الحرية المالية أنه يمكنك اتخاذ قرارات حياتية دون التعرض للضغط بشكل مفرط بشأن التأثير المالي لأنك مستعد. أنت تتحكم في أموالك بدلاً من أن يتحكم بها.

يجب أن تكون الحرية المالية شخصية. أحلم بشكل كبير وكن محددًا بشأن هدفك.

  • كيف تبدو الحرية المالية بالنسبة لك؟ ربما يبدو مثل هذا:
  • حرية اختيار المهنة التي تحبها دون القلق بشأن المال
  • حرية القيام برحلة دولية كل عام دون إجهاد ميزانيتك
  • حرية الدفع نقدًا لقارب تزلج جديد
  • حرية الاستجابة لاحتياجات الآخرين بكرم شنيع
  • حرية التقاعد قبل عقد كامل

عندما يكون لديك الحرية المالية، لديك خيارات عديدة.

أسرار الحرية المالية

  • هناك أربعة أشياء تحرك سعر الأصول: التضخم، والانكماش، والنمو الاقتصادي المتصاعد، والنمو الاقتصادي المتراجع. عندما يحدث نمو أعلى من المتوقع، سيتبع ذلك قريبًا تضخم أعلى من المتوقع. عندما يحدث نمو أقل من المتوقع، سيتبع ذلك تضخم أقل من المتوقع. هناك أربعة مواسم اقتصادية وأنت بحاجة إلى البصيرة للاستثمار اليوم لما يجلبه الغد من خلال الاهتمام بالمؤشرات الاقتصادية التي تشكل جزءًا من حياتك اليومية
  • اتخذ أهم قرار استثماري في حياتك. التزم بالتنويع واعرف أين تستثمر للحفاظ على ثروتك. هناك العديد من الخيارات للمستثمرين من الأقساط السنوية والسندات إلى سوق الأوراق المالية والأقراص المدمجة. من المهم معرفة الرسوم والغرامات والقيود والمزايا لكل من هذه الفرص الاستثمارية.
  • اكتشف الدخل السنوي الذي تحتاجه لتحقيق الأمان المالي. تنفق الأسرة المتوسطة أموالها على الإسكان، والنقل، والغذاء، والتأمين، والمرافق، والملابس، والرعاية الصحية، والترفيه، والتعليم. ما المبلغ الذي تحتاجه سنويًا لتغطية احتياجاتك؟

كيف تبدأ رحلة الحرية المالية

الخطوة رقم 1: تعلم كيفية إدارة الأموال

لن تمضي قدمًا إذا لم يكن لديك خطة لأموالك. بدلاً من ذلك، ستجد نفسك تتساءل أين ذهبت أموالك في نهاية كل شهر! هذا ليس الاستقلال المالي - هذه وصفة لكارثة مالية. إذا كنت متزوجًا، فانتقل إلى نفس الصفحة مع زوجتك بشأن ميزانيتك. إذا كنت عازبًا، فابحث عن شريك للمساءلة.

الميزانية مهمة لوضع أموالك على المسار الصحيح، لكنها لا تنتهي عند هذا الحد. حتى بعد أن تحصل على الحرية المالية، ستستمر في إكمال ميزانية فريدة كل شهر. بغض النظر عن مقدار المال الذي لديك، فأنت بحاجة إلى خطة.

لن تحصل على الحرية المالية عن طريق الصدفة. الميزانية هي الخطوة الأولى لبناء الثروة عن قصد.

الخطوة رقم 2: قم بتنظيف أموالك

بمجرد أن تبدأ في تعلم كيفية إدارة الأموال، قد تدرك أنك ارتكبت بعض الأخطاء في أموالك في الماضي. حسنا! ولكن إذا كنت ترغب في تجربة الحرية المالية، فعليك التخلص من هذه الفوضى قبل أن تتمكن من البدء في تكوين الثروة.

هذا يعني أنه إذا كان لديك ديون مثل بطاقات الائتمان أو قروض أو قروض السيارات، فقد حان الوقت للتخلص من هذه الديون.

الخطوة رقم 3: كن ذكيًا بشأن اختيارك المهني

أكبر أداة لبناء ثروتك هي دخلك. لذلك عندما يتعلق الأمر باختيار مهنة، فهناك الكثير من الأشياء على المحك. لا يوجد سبب للبقاء عالقًا في وظيفة مسدودة، خاصة إذا كانت تجعلك تعيسا. سيساعدك العثور على وظيفة تستمتع بها وتدعم أهدافك المتعلقة بالأمن المالي على الاستمتاع بالرحلة.

الخطوة رقم 4: ضع استراتيجية للادخار قصير المدى

تخيل لو اضطررت إلى سحب الأموال من عند الحاجة إلى استبدال وحدة التكييف في منزلك. ماذا لو كان عليك فتح بطاقة ائتمان لدفع ثمن البقالة بعد فقدان وظيفتك؟ كيف يمكنك المضي قدمًا إذا واصلت اقتراض الأموال من مستقبلك؟ لن تفعل.

إذا كان هدفك هو الحرية المالية، فأنت بحاجة إلى مخزن مؤقت لأحداث الحياة غير المتوقعة التي تحدث لنا جميعًا، مثل إصلاح السيارات والأجهزة المعطلة والخصومات الطبية. لهذا السبب يجب عليك زيادة صندوق الطوارئ لتغطية ثلاثة إلى ستة أشهر من النفقات بمجرد خروجك من الديون.

الخطوة رقم 5: تعرف على خيارات الاستثمار الخاصة بك

الآن بعد أن أصبحت لديك خطة للمدخرات قصيرة الأجل، فأنت على استعداد للدخول في شراكة مع مستشار مالي يمكنه مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من خيارات الاستثمار طويلة الأجل. الخبر السار هو أنه كلما بدأت الاستثمار بشكل أسرع، زاد الوقت الذي يجب أن تنمو فيه أموالك.

الخطوة رقم 6: كن نشطًا في رحلتك إلى الحرية المالية

يعتبر اتخاذ قرارات الاستثمار الصحيحة هو الخطوة الأولى، ولكن الحفاظ على تناغم مع أداء صندوقك أمر بالغ الأهمية لتحقيق أقصى استفادة من استثماراتك.

أهم النصائح لتحقيق الحرية المالية 2022

  • ابدأ في فهم عادات الإنفاق الخاصة بك، واقفز مرة أخرى إلى المسار الصحيح من خلال التحكم في نفقاتك، والتعرف على المدخرات والميزانية. تعرف على ما هو مهم الآن في حياتك وما يمكنك فعله لإعادة الاستثمار في مدخراتك. حدد المجالات التي يُدفع فيها المال الذي يتم إنفاقه حقًا في جودة حياة أفضل لمصالحك الأساسية. على سبيل المثال، ينفق بعض الأشخاص الأموال على أعمالهم لأنهم يعرفون على المدى الطويل أن هذا سيؤدي إلى زيادة الأرباح، وتنمية قاعدة عملائهم، وفي نهاية المطاف أعمالهم.
  • من أفضل النصائح التي يمكنني أن أقدمها لك بشأن اختيار مهنة هي المشاركة في واحدة تتناسب مع أفضل نقاط قوتك، وحيث ستكون مصدر قوة للشركة. إذا بدأت عملك الخاص، فقم بتأسيسه حول نفس مجموعة المهارات.
  • يجب أن يكون لديك خطة واضحة حول ما تريد تحقيقه وكيف ستصل إليه. يجب أن تضع أهدافًا صغيرة، والتي عند دمجها "ستقودك إلى غرض أعلى. يوفر لك تحديد أهداف أصغر الدافع في كل مرة تقوم فيها بفحص شيء ما من قائمتك.

في النهاية، يحاول الجميع تحقيق تلك الحرية المالية الكاملة حتى يتمكنوا من عيش حياة أكثر إمتاعًا. ومع ذلك، فإن الحصول على هذه الحرية يتطلب استثمارًا ذكيًا وتوفيرًا للمال. على سبيل المثال، من الصعب الحصول على هذه الحرية عندما تكون لديك عادات إنفاق لا يمكن السيطرة عليها بدون رؤية واضحة. حان الوقت لبدء الادخار والاستثمار في عملك حتى تحقق الحرية المالية الكاملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة