الصحة العالمية تحذر: السرطان قد يتجاوز 35 مليون حالة في 2050

زيادة مقلقة في حالات السرطان وفقًا لتوقعات الوكالة الدولية لأبحاث السرطان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
الصحة العالمية تحذر: السرطان قد يتجاوز 35 مليون حالة في 2050

قامت منظمة الصحة العالمية بإطلاق تحذير قوي، من تزايد مقلق في عدد حالات السرطان الجديدة حول العالم، مبينة أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتجاوز 35 مليون حالة في عام 2050.

زيادة مقلقة في حالات السرطان وفقًا لتوقعات الوكالة الدولية لأبحاث السرطان

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن هذه التوقعات الصادمة صدرت عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي حذرت من أن التبغ والكحول والسمنة وتلوث الهواء، يشكلون عوامل رئيسية في هذا التزايد المقلق لهذا المرض القاتل.

وأشار البيان الصادر عن الوكالة، إلى أنه من المتوقع أن يزداد عدد حالات السرطان الجديدة، إلى أكثر من 35 مليون شخص، في عام 2050، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 77% عن عدد الحالات التي تم تشخيصها في عام 2022، والتي بلغت نحو 20 مليون حالة.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الارتفاع السريع للحالات الجديدة من السرطان، يعكس تحديات جديدة تواجه العالم، مرتبطة بشيخوخة السكان والتغيرات في نمط الحياة، وكذلك تعرض الأفراد لعوامل الخطر، والتي تتأثر بشكل كبير بالظروف الاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن الزيادات الأكبر في أعداد حالات السرطان، من المتوقع حدوثها في الدول الأكثر تقدماً، حيث من المتوقع أن تشهد هذه الدول زيادة تقدر بنحو 4.8 مليون حالة جديدة بحلول عام 2050، مقارنة بتقديرات عام 2022.

وأشارت التقارير إلى أنه بالنسبة للبلدان التي تحتل المرتبة الأدنى من حيث مؤشر التنمية البشرية، فإنه من المتوقع أن تشهد زيادات أكبر بنسبة 142% في حالات السرطان، فيما من المتوقع أن تشهد الدول ذات المدى المتوسط، زيادة بنسبة 99%.

وأفادت الوكالة التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أنه من المتوقع أيضاً أن تتضاعف حالات الوفيات من السرطان تقريباً في هذه البلدان، بحلول عام 2050.

وأضافت التقارير أن التأثيرات السلبية المتوقعة لحالات الإصابة والوفاة بالسرطان، لن تكون موزعة بالتساوي عبر جميع البلدان، بل ستكون أكثر وضوحاً في الدول ذات المستويات المنخفضة من مؤشر التنمية البشرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة