الضغوط تلاحق الكبار في الدوري السعودي بعد مرور 6 جولات

المؤشرات تؤكد أن الجولات القادمة في الدورس السعودي ستكون أكثر شراسة

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
الضغوط تلاحق الكبار في الدوري السعودي بعد مرور 6 جولات

مرت 6 جولات من النسخة الحالية لبطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" وسط نتائج غير متوقعة وظواهر فريدة عبر تاريخ المسابقة.

نونو سانتو والفرنسي تاريخ المسابقة

وتوقع خبراء الكرة المحلية والكثير من المتابعين العرب أن تكون النسخة الحالية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين هي الأقوى في التاريخ نظراً للتدعيمات الفنية المميزة والتعاقد مع مدربين من الصف الأول والثاني عالمياً مثل البرتغالي رودي جارسيا إلى جانب استمرار المتألق الأرجنتيني رامون دياز.

وفيما يلي يرصد القيادي أبرز الظواهر الفنية في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين خلال المباريات التي لُعبت في النسخة الحالية.

تراجع الهلال والنصر

رغم الفوارق الطفيفة على صعيد النقاط، إلا إن خروج الهلال والنصر عن ترتيب ثلاثي المقدمة يعد شيئاً غير متوقع، فالزعيم هو حامل لقب النسخة الأخيرة ويحظى باستقرار فني مع دياز إلى جانب الصفقات المميزة التي عقدها مع الحفاظ على نجوم الموسم الماضي.

وتوسم الكثيرون خيراً في الفرنسي رودي جارسيا وقدرته على اصطحاب النصر إلى الصعود لمنصات التتويج المحلية من جديد خلال الموسم الحالي.

الشباب … قطار لا يتوقف

قدم فريق الشباب واحدة من أفضل فتراته حتى الآن، وذلك بعدما حقق العلامة الكاملة وحصد 18 نقطة من 6 مباريات حيث سجل 15 هدفاً واستقبلت شباكه هدف واحد فقط.

وأظهر المدرب الإسباني فيسينتي مورينو صاحب الـ 47 عاما قدرة مميزة في فهم الأجواء السعودية ودراسة المنافسين إلى جانب اختيار طريقة اللاعب الأنسب للاعبيه.

صراع صدارة الهدافين

يشهد جدول ترتيب قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين صراعاً شرساً وذلك بسبب التقارب الشديد بين عدد كبير من اللاعبين.

ويتواجد كارلوس جونيور مهاجم الشباب في المقدمة برصيد 4 أهداف، ويأتي على مقربة منه 6 لاعبين برصيد 3 أهداف وهم، أنتوني نواكإيمي لاعب الفيحاء، وثنائي الهلال أوديون إيغالو وموسى ماريجا، والمغربي عبدالرازق حمدالله نجم الاتحاد، وكريستيان جوانكا لاعب  الشباب، وناوليدج موسونا لاعب فريق الطائي.

موقف الصاعدين حديثاً إلى الدوري السعودي

مفارقة غريبة يشهدها جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين وهي تساوي الفرق الصاعدة حديثاً إلى المسابقة في عدد النقاط حيث يمتلك العدالة والوحدة والخليج 4 نقاط بفارق نقطتين عن الفيحاء الذي يحتل المركز قبل الأخير، فيما يتذيل الباطن جدول ترتيب المسابقة بنقطة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة