صراع رباعي منتظر بين كبار الدوري الإماراتي

نحو 4 أندية ستبحث عن التتوّيج بلقب الدوري الإماراتي خلال النسخة الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
صراع رباعي منتظر بين كبار الدوري الإماراتي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي انطلاق الدوري الإماراتي للمحترفين في نسخته الجديدة والتي يتوقع أن تشهد منافسة شرسة.

ومن المقرر أن تُلعب مباريات الجولة الأولى يوم الجمعة الموافق 2-92-2022 بعدد من المواجهات القوية يأتي في مقدمتها مباراة حامل اللقب العين أمام منافسه عجمان.

توقعات المنافسة في النسخة الجديدة

يتوقع خبراء الكرة المحلية أن النسخة الجديدة من الدوري الإماراتي ستشهد منافسة كبيراً نظراً للرغبة المتبادلة في تحقيق الانتصارات والظفر باللقب إلى جانب التدعيمات القوية على مستوى الأجهزة الفنية وقوائم اللاعبين.

ويسعى العين إلى الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي فيما يستهدف الجزيرة استعادة البطولة حيث كان بطل النسخة قبل الماضية برصيد 57 نقطة وبفارق 3 نقاط عن بني ياس صاحب الوصافة، فيما تستمر محاولات الوحدة والشارقة قائمة لخطف التتويج.

بطل الدوري الإماراتي في النسخة الأخيرة

نجح فريق العين في تحقيق لقب دوري الدوري الإماراتي للمرة رقم 14 في تاريخه بعدما تفوق على منافسه الجزيرة بخمسة أهداف دون رد.

وظهر المحترف لابا كودجو بشكل رائع وتمكن من تسجيل سوبر هاتريك (أربعة أهداف)، وأضاف زميله كايو كانيدو الهدف الخامس.

أكد التوجولي لابا كودجو، هداف الدوري الإماراتي برصيد 25 هدفًا، بعد الفوز بالدوري أن مباراة الوحدة كان الأصعب في مشوار العين هذا الموسم، لأن الوحدة كان أقوى منافس للزعيم هذا الموسم.

أضاف كودجو في تصريحات تليفزيونية "تسجيل الأهداف لا تبقى أيضا مهمة سهلة، بل أعمل بكل جدية يوميا، وما حققته هذا الموسم يعود الفضل فيه لمجهود زملائي".

جانبه، قال المغربي سفيان رحيمي إن فريقه قدم موسما ناجحا بنسبة 100%، وأضاف "أشكر إدارة العين على الثقة بي، وأعتقد أنني لم أخذل هذه الثقة، لقد حققنا كل الأهداف المطلوبة".

تابع رحيمي "هدفنا في الموسم الجديد هو المنافسة بقوة للفوز بلقب دوري أبطال آسيا".

وعن الانسجام الواضح بينه وبين لابا كودجو، قال المهاجم المغربي: "ماما أفريقيا، كلانا من القارة الأفريقية، وعند بداية انضمامي للعين تحدثت إلى لابا لينقل لي الصورة كاملة، فهو مهاجم قوي ومميز وماكينة أهداف".

بينهم ممثل الإمارات … ملامح المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

أما كايو كانيدو فصرح بعد مباراة التتويج قائلا "سعيد للغاية بأول لقب دوري لي، بعد 8 سنوات في الإمارات، لقد تحقق الإنجاز بعد صعوبات عديدة، لأنني تعرضت لانتقادات شديدة في بداية مشواري مع العين".

واختتم كايو حديثه "التتويج بلقبين خلال أسبوع، أمر لم أتخيله إطلاقا، أشكر زملائي والجهاز الفني ومسؤولي وجماهير العين".

ما بعد التتويج بالدوري الإماراتي

أصبح فريق العين أول الفرق الإماراتية التي تضمن تواجدها في بطولة دوري أبطال آسيا خلال النسخة المقبلة.

وخطف العين المقعد المباشر الوحيد لأندية الإمارات، في مجموعات دوري أبطال آسيا، وسيدخل صاحبا المركز الثاني والثالث بجدول ترتيب الدوري في تصفيات الملحق، من أجل الصعود لدور المجموعات