دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يزيل ضغوط التأهل ومانشستر سيتي في موقف صعب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يزيل ضغوط التأهل ومانشستر سيتي في موقف صعب

انتهى اليوم من مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بنتائج متوقعة نسبيًا في ظل الفوارق الفنية بين المتنافسين.

تمكن ليفربول الإنجليزي تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب من تحقيق الفوز خارج ملعبه على بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سيطر الريدز على مجريات اللعب خلال معظم أوقات المباراة وسط تراجع خططي ودفاعي من جانب أصحاب الأرض وعجز عن تشكيل خطورة حقيقية.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل هدف التقدم من انفراد محقق وذلك في الدقائق الأولى للمباراة قبل أن يضع زميله إبراهيما كوناتي رأسية في الدقيقة 17 معلنًا هدف التقدم.

واصل الضيوف الضغط خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 34، وخطف اللاعب داروين نونيز هدف تقليص الفارق للنادي البرتغالي في الدقيقة 49.

فضل كلوب إراحة نجومه خلال أحداث الشوط الثاني وذلك بإخراج المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني فيما دفع باللاعب لويس فرناندو دياز الذي تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87.

أبرزها برشلونة وإشبيلية.. نتائج مباريات الدوري الإسباني وجدول الترتيب

وسهل ليفربول مهمة لقاء الإياب كثيرًا حيث سيحتاج فريق بنفيكا إلى الفوز بفارق هدفين من أجل الوصول إلى الأشواط الإضافية على أقل تقدير في ظل إلغاء قاعدة الهدف خارج الديار.

وقال روبرتسون لاعب ليفربول، لـ بي. تي بعد المباراة: "لقد كانت مباراة صعبة، كنا متفوقين وأردنا أن نستمر على هذه النتيجة لكن هدفهم أعطاهم الثقة".

وأضاف: "كان هدف لويس مهما حقا بالنسبة لنا، يعطينا بعض الحماية، آمل أن نتمكن من إنجاز المهمة الأسبوع المقبل".

وواصل حديثه: "تلقيت بعض الولاعات في نهاية المباراة، آمل أن يساعدهم ذلك على الإقلاع عن التدخين".

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد

وفي المباراة الأخرى، وحقق مانشستر سيتي الفوز على أرضه ووسط جمهوره ضد أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف دون رد.

ساد الحذر الدفاعي من الضيوف الأداء خلال معظم أوقات المباراة وهو ما قلل فرص وجود هجمات خطيرة وأهداف كثرة في المباراة.

وخطف البلجيكي كيفين دي بروين الفوز بهدف في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

وستتسبب نتيجة مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد في اشتعال مباراة الإياب نظرًا للتقارب الشديد في النتيجة حيث يكفي الفريق الإسباني تحقيق الانتصار بفارق هدفين لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

مواجهات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا

تستكمل مباريات الذهاب لربع نهائي الشامبيوزليج غدًا الأربعاء، حيث سيحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على تشيلسي الإنجليزي في مواجهة صعبة للغاية.

ويعيش العملاق المدريدي حالة من الاستقرار في ظل تصدر جدول ترتيب البطولة المحلية والجاهزية التي يتمتع بها معظم عناصر قبل المواجهة.

على الجانب الآخر، تُلقي الأزمات الإدارية بظلالها على أداء فريق تشيلسي كما أن الهزيمة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام برينتفورد برباعية مقابل هدف تعد أزمة كبيرة.

ويستضيف فياريال العملاق البافاري فريق بايرن ميونخ في مباراة تبدو نظريًا لصالح بطل ألمانيا الذي يضم بين قائمته عناصر مميزة قادرة على التتويج بقلب دوري أبطال أوروبا.