دليلك الكامل لبطاقات هدايا Steam

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
دليلك الكامل لبطاقات هدايا Steam

بينما تعد Steam خدمة عبر الإنترنت فقط، إلا أنها تقدم بطاقات هدايا يمكن شراؤها في العديد من المتاجر، حيث تعد بطاقة الهدايا من Steam هدية رائعة تقدمها لأصدقائك الجيمرز، وهي أفضل من كتابة رمز التفعيل يدويًا.

تقدم Steam أيضًا بطاقات هدايا رقمية لذلك يمكن إجراء العملية بالكامل عبر الإنترنت.

الاختلاف الحقيقي الوحيد بين بطاقة الهدايا المادية والرقمية هو مقدار الأموال التي سوف تدفعها ثمنًا لها، حيث تُباع البطاقات المادية بمبالغ 20 دولارًا و 30 دولارًا و 50 دولارًا و 100 دولار، بينما يمكن أن تبلغ قيمة البطاقات الرقمية 5 دولارات و 10 دولارات و 25 دولارًا و 50 دولارًا و 100 دولار.

وتأتي بطاقة Steam مصحوبة برمز تنشيط يمكن للمتلقي استخدامه لوضع قيمة بطاقة Steam في Steam Wallet الرقمي لحسابه، ويمكن بعد ذلك استخدام رصيد المحفظة لشراء الألعاب والمحتوى القابل للتنزيل والعناصر داخل اللعبة.

فإذا قمت بإرسال بطاقة Steam الرقمية فسيتم إضافة الأموال إلى المحفظة الخاصة بالمتلقي وقبول الهدية، وإذا تلقيت بطاقة هدايا فعلية فيمكنك تنشيطها عبر الإنترنت عن طريق إدخال الرمز.

كيفية إرسال بطاقة Steam الرقمية

1. انتقل إلى هذه الصفحة على موقع Steam أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك على Steam، وحدد المبلغ بالدولار للبطاقة التي تريد إرسالها.

2. حدد الصديق الموجود في قائمة أصدقائك على Steam الذي ترغب في إرسال البطاقة إليه، حيث يجب أن يكون المستلم في قائمة أصدقائك.

3. سيعطيك Steam حقلاً نصيًا لكتابة ملاحظة لإرسال البطاقة بها. هذه خطوة اختيارية، لكنها لفتة لطيفة.

4. سيُطلب منك تحديد طريقة الدفع، يقبل Steam معظم بطاقات الائتمان الرئيسية بالإضافة إلى مشتريات PayPal.

5. سيُطلب منك الموافقة على اتفاقية اشتراك Steam بالإضافة إلى إتاحة فرصة أخيرة لتغيير عملية الشراء.

6. سترسل لك Steam رسالة بريد إلكتروني لتأكيد إتمام المعاملة بنجاح، وسيتم إرسال بطاقة Steam الرقمية الخاصة بك على الفور.

أسباب تدفعك لشراء بطاقات هدايا Steam

1. القدرة على شراء ألعاب من مطورين من جميع أنحاء العالم

إذا كنت ترغب في شراء الألعاب وتنزيلها على الفور فلا يوجد سوق أفضل من Steam فهو مليء بأفضل الألعاب في العالم، وجميع الألعاب متوفرة بأسعار مناسبة للجميع، كما تتوفر الكثير من الخصومات على الألعاب فيه.

لكن المبيعات الحقيقية تحدث عدة مرات في السنة عندما تقرر Steam تخفيض الأسعار، عندها ستكون قادرًا على توفير الكثير من المال لشراء الألعاب الرائدة.

كما يتم بيع الكثير من الألعاب وتخفيض أسعارها كل أسبوع، لذلك تأكد من العثور على لعبة في حدود ميزانيتك.

وعندما تكون في الموقع ستجد أيضًا أن هناك منسقين مقترحين سيكونون قادرين على مساعدتك في العثور على الكثير من الألعاب الرائعة التي تقع ضمن ميزانيتك، إنه شعور جيد حقًا عندما تقرأ مراجعات للألعاب من بعض أهم نقاد ألعاب الفيديو في العالم.

ستجد أيضًا أنه ستكون هناك الكثير من الألعاب التي لم تسمع بها من قبل، وفي بعض الأحيان ستجد ألعابًا نادرًا ما يتم ذكرها عبر الإنترنت.

2. شراء البرامج باستخدام بطاقة هدايا Steam

ربما ترغب في شراء بطاقة هدايا Steam عبر الإنترنت واستخدامها لشراء البرامج، ومن الجيد أنه لدى Steam مجموعة مختارة من البرامج التي يمكنك شراؤها بواسطة بطاقات هدايا Steam.

وستجد أن هناك بعض خيارات التصنيف للبرنامج

  • جديد وشائع New and trending
  • الأكثر مبيعا Top selling
  • ما يتم استخدامه What’s being used
  • القادمة Upcoming

يمكنك أيضًا التصفية حسب مجموعة متنوعة من فئات البرامج المختلفة، بما في ذلك

  • الرسوم المتحركة والنمذجة Animation & modeling
  • إنتاج الصوت Audio production
  • التصميم Design & illustration
  • التعليم Education
  • تطوير الألعاب Game development
  • تحرير الصور Photo editing
  • خدمات Utilities
  • إنتاج الفيديو Video production
  • النشر على الويب Web publishing

العديد من خيارات البرامج المتاحة موجهة نحو الألعاب ومجتمع الألعاب، وستجد أن هناك RPG Maker XP و Voice Attack وخيارات البرامج الأخرى المتاحة والتي ستجعل تجربة اللعب أفضل.

حيث تعمل Steam مع مطوري البرامج في عدة مجالات لمحاولة تجسيد حزم البرامج الخاصة بهم، ويقدم بعض هؤلاء المطورين بعض البرامج المثيرة للاهتمام، لكنك لن تجد الكثير من البرامج المتطورة مثل Microsoft Word.

3. تقديم بطاقة الهدايا كهدية

ربما اشتريت بطاقة هدايا Steam لكن ليس لديك خطط لاستخدامها فعليًا، تذكر أنه يمكنك دائمًا إهدائها لشخص آخر.

وإذا كنت تخطط لشراء هدية لصديق فهناك العديد من الطرق لشراء بطاقة هدايا Steam عبر الإنترنت، ويمكنك حتى توفير بعض المال في هذه العملية.

في بعض الأحيان يريد الأشخاص ببساطة تفريغ بطاقات الهدايا الخاصة بهم لذلك يبيعونها لتبادل بطاقات الهدايا.

يمكنك فعليًا توفير الكثير من المال عند القيام بذلك وقد تتمكن من إهداء بطاقة هدايا بقيمة 50 دولارًا لشخص ما مقابل أقل من 40 دولارًا.

لكن ماذا لو كان الشخص يفضل الألعاب؟ حسنًا. اشترِ لهم بطاقة هدايا Steam واجعلهم يمرون بمشقة اختيار ألعابهم الخاصة، إنه أسهل بكثير من بذل الجهد في اختيار لعبة لشخص ما، وتخيل عزيزي القارئ أن تشتري اللعبة لتهديها لصديقك ثم تكتشف أنه يمتلكها بالفعل أو أن شخصًا آخر اشترى له نفس اللعبة.

4. شراء الأجهزة الإلكترونية

يحتوي Steam على أجهزة إلكترونية يمكنك شراؤها، وهذا شيء لا يدركه الكثير من الناس، حيث يحتوي Steam على نوعين للأجهزة التي أريدك أن تعرفها

Steam Controller

حيث تعتبر واحدة من أفضل قطع الأجهزة التي يمكن لأي شخص شراؤها. وعند استخدام Steam Controller ستتمكن من تشغيل مجموعتك الكاملة من ألعاب Steam مباشرة على جهاز التلفزيون.

إن الشيء العظيم في وحدة التحكم Steam هو أنها تحتوي أيضًا على الكثير من الميزات المتطورة والتي منها

  • ردود فعل لمسية عالية الدقة
  • توفر أزرار قبضة الظهر
  • مخططات تحكم قابلة للتخصيص
  • مشغلات المرحلة المزدوجة

HTC Vive

وهي منصة الواقع الافتراضي الفريدة من نوعها، وتم تطوير VIVE بواسطة Valve و HTC. ويمكنك استخدامها للدخول إلى بيئات الواقع الافتراضي واستكشافها. وتأتي الوحدة أيضًا مع وحدات تحكم لاسلكية لذلك سيكون لديك تجربة اللعب فريدة من نوعها.

هذا هو كل ما تبيعه الشركة في قسم الأجهزة، وأنا متحمس صراحةً لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون بإضافة أي أجهزة جديدة إلى هذه الفئة في المستقبل، وأنا واثق أن خيارات الأجهزة التي سيقدمونها ستعزز تجربة اللعب.

5. انضم إلى ملايين المستخدمين على Steam

يوفر Steam أكثر من مجرد ألعاب يمكن لأي شخص شراؤها، حيث يمكنك أيضًا اللعب مع الأصدقاء على المنصة.

كما يمكنك عرض ملف تعريفك الشخصي وكتالوج الألعاب. وبالتالي يمكنك التواصل مع لاعبين آخرين وحتى أن تطلب منهم لعب الألعاب معك. كما يمكنك أيضًا التواصل مع هؤلاء اللاعبين والتحدث معهم في الدردشة.

فكما ترى هناك الكثير مما يمكنك فعله على Steam لتظل مشغولاً.

وإذا كنت مهتمًا بعدد الأشخاص الذين يلعبون الألعاب، فيمكنك عرض الإحصائيات على Steam نفسه، حيث يبلغ عدد المستخدمين في الذروة 14.8 مليون مستخدم ، بينما يبلغ عدد مستخدمي Steam الحاليين 14.6 مليون، وتشمل أفضل الألعاب التي يلعبها الناس يوميًا ما يلي

  • 855000 شخص كانوا يلعبون DOTA 2
  • كان هناك 736000 شخص يلعبون لعبة PUBG
  • 547000 شخص يلعبون CS: GO

لذلك إذا لم تكن عضوًا في مجتمع Steam فعليك التفكير بجدية في الانضمام إليه، فهناك الكثير من الميزات الرائعة وطرق التواصل مع المستخدمين الآخرين.

6. استبدال بطاقة الهدايا الخاصة بشيء آخر

إذا اشتريت بطاقة هدايا Steam عبر الإنترنت أو تلقيت إحداها كهدية من شخص آخر، فلا ضرر من استبدالها بشيء ما تحبه، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لمساعدتك على استبدال بطاقتك بشيء تريد شراءه بالفعل.

فعلى سبيل المثال يمكنك دائمًا استبدال بطاقتك ببطاقة Google Play أو iTunes.

ويمكنك أيضًا استبدال بطاقتك بواحدة من العديد من بطاقات الهدايا الأخرى الموجودة، فعندما تقوم بتبادل بطاقات الهدايا أريدك أن تكون حذرًا عند القيام بذلك، وقد يكون هذا صعبًا، لكن إليك بعض التوصيات التي لدي عند تبادل بطاقات الهدايا

  • ابحث دائمًا عن الشخص الذي تخطط لتبادل بطاقتك معه، حيث يختار الكثير من الأشخاص تبادل البطاقات مع شخص آخر مباشرةً.
  • وتأكد من الأمان عند القيام بذلك، فقد يمنحك الشخص بطاقة هدايا مستنفدة أو قد يسرق رمزك الرقمي.
  • استخدم خدمات الجهات الخارجية لتتمكن من استبدال بطاقة الهدايا الخاصة بك بأمان. حيث ستمكنك الكثير من الخدمات الخارجية من ضمان سير المعاملة بسلاسة.

تعد عمليات تبادل بطاقات الهدايا ممتعة للغاية، وهي تتيح لك تحقيق أقصى استفادة من بطاقة الهدايا التي قد لا تستخدمها.

وهناك أيضًا خيار رائع يتمثل في القدرة على شراء بعض البطاقات بسعر مخفض و "قلبها" مقابل سعر أعلى، فقد تصادف صفقة حيث تنفق 40 دولارًا على بطاقة هدايا بقيمة 50 دولارًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة