رينارد يعلن عن قائمة المنتخب السعودي الأولوية للمونديال خلال ساعات

مدرب المنتخب السعودي يستعد لإعلان القائمة الأولية لكأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
رينارد يعلن عن قائمة المنتخب السعودي الأولوية للمونديال خلال ساعات

ينتظر أن يعلن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي عن القائمة الأولية للأخضر قبل شهر على انطلاق كأس العالم 2022 في قطر يوم 20 نوفمبر المقبل.

ويعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم قائمة المنتخب الأولية فور استلامها من رينارد قبل أن تذاع على وسائل الإعلام وذلك قبل يوم الجمعة المقبل بحسب طلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وينتظر أن تضم القائمة الأولية للمنتخب السعودي ما بين 35 إلى 55 لاعباً منهم 4 حراس مرمى على الأقل، على أن تكون القائمة النهائية بين 23 إلى 26 لاعباً منهم ثلاثة حراس مرمى.

وستعلن المنتخبات عن القائمة النهائية لكأس العالم قبل 14 من شهر نوفمبر المقبل قبل 6 أيام من الموعد الرسمي لانطلاق كأس العالم 2022 في قطر، على أن يكون هؤلاء اللاعبين ضمن القائمة الأولية.

ومن جانبها، كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب من الاتحادات عدم الإعلان عن القائمة الأولية لكأس العالم قبل تسليمها إلى اللجنة المنظمة للمونديال يوم 21 من شهر أكتوبر الجاري.

ويسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 لبعثة الاتحاد السعودي أن تتكون من 70 شخصاً وهو الأمر الذي سيتم اعتماده لبقية بعثات المنتخبات المشاركة في المونديال كذلك.

وينتظر أن يتقدم المنتخب السعودي خلال الأسبوع المقبل بتفاصيل وصول الأخضر إلى العاصمة القطرية "الدوحة" مع رقم الرحلة وعدد الحصص التدريبية التي سيخضوها قبل مواجهة المنتخب الأرجنتيني في انطلاقة مشواره بالمونديال.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يقع في مجموعة صعبة تضم منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة