إصابة الفنان أحمد فرحات بجلطة في المخ وهذه مستجدات حالته

خرج من العناية المركزة ويكمل علاجه في البيت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
إصابة الفنان أحمد فرحات بجلطة في المخ وهذه مستجدات حالته

كشف الفنان أحمد فرحات، بطل فيلم "سر طاقية الإخفاء" عن إصابته بجلطة في المخ قبل أيام استدعى دخوله إلى الرعاية المركزة في أحد المستشفيات في القاهرة.

وقد صرح الفنان أحمد فرحات للصحافة أن حالته الصحية تحسنت نوعًا ما خلال الساعات الماضية، وقد وجه الشكر لكل الأصدقاء الذين وقفوا بجانبه خلال محنة مرضه.

وقد أوضح فرحات أنه عاد إلى منزله بعد خروجه من العناية ويخضع لجلسات العلاج الطبيعي، حيث تسبب الجلطة في آثار بسيطة على الحركة كما أنها أثرت على قدرته على النطق، وقد أعرب عن تمنيه في استعادة تعافيه كاملًا خلال الفترة القادمة.

كما أوضح فرحات أن الأطباء اكتشفوا إصابته في الجلطة عن طريق الصدفة، حيث شعر بإعياء شديد ومفاجئ وبعد إجراء الفحوصات الطبية اكتشفوا إصابته بها، واتخذوا الإجراءات اللازمة من أجل علاجه.

اقرأ أيضًا: إصابة في المخ وخوف من بلع اللسان.. طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة متولي

من هو الفنان أحمد فرحات؟

يعد الفنان المصري أحمد فرحات أشهر طفل في السينما المصرية، فقد اشتهر بخفة دمه وقدرته على الحديث رغم صغر سنه، وهو من مواليد عام 1950 وبدأ مسيرته الفنية عام 1958.

درس فرحات في معهد عال صناعي وتخصص في مجال الاتصالات وبعدها حصل على بكالوريوس تجارة، وقد عمل مهندس اتصالات في رئاسة الجمهورية مع السادات ومحمد حسني مبارك.

تزوج الفنان فرحات 3 مرات ولكنه لم ينجب أي أطفال بسبب مرض الغدة الذي يمنعه من الإنجاب، وهو حاليًا يعيش مع زوجته فوزية منذ أكثر من 20 عامًا، والتي وافقت على الزواج منه رغم علمها عدم قدرته على الإنجاب.

اقرأ أيضًا: أحمد فرحات يكشف كيف ساعده المرض بأن يجسد دور الطفل لمدة 10 سنوات

بدأ الفنان فرحات مشواره الفني وهو طفل في فيلم "مجرم في إجازة" وقدم شخصية الطفل مرزوق مع فريد شوقي وصباح وعماد حمدي، ثم شارك في عدة أفلام منها "كهرمان" ،"شارع الحب"، و"سلطان"، و"شمس لا تغيب".

أما أشهر أفلامه كان فيلم "سر طاقية الإخفاء" من بطولة عبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن وزهرة العلا وبرلنتي عبد الحميد، وقدم شخصية "فصيح" الذي يلهو في معمل والده ويتسبب في ظهور عفريت.

من أفلامه الأخرى "بين الأطلال"، و"نهر الحب"، و"شهر عسل بصل"، و"إشاعة حب"، و"أنا وبناتي"، و"إسماعيل ياسين في السجن"، و"ابن كليوباترا"، وآخر أعماله في السينما كان فيلم "حدث في مصر"، و"فيلم نص يوم" عام 2021.

اقرأ أيضًا: ليس من أجل المال.. أحمد فرحات يتمنى العودة للتمثيل لهذا السبب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة