"الفيفا" يعرض قميص الحكمة ستيفاني فرابار بعد دخولها التاريخ

قرر متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في زيورخ عرض قميص الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
"الفيفا" يعرض قميص الحكمة ستيفاني فرابار بعد دخولها التاريخ

قرر متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في زيورخ، عرض قميص الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، بعد أن أصبحت أول حكم ساحة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم عندما أدارت مباراة ألمانيا وكوستاريكا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.

وقال الحساب الخاص بمتحف "الفيفا"، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن القميص الذي ارتدته ستيفاني فرابار، خلال مباراة ألمانيا وكوستاريكا، سوف يعرض في متحف "الفيفا" خلال أسابيع.

وخلال مباراة ألمانيا وكوستاريكا، قادت ستيفاني فرابار طاقم تحكيم نسائي، مكون منها كحكم ساحة، وعاونتها البرازيلية نيوزا باك مساعد أول، والمكسيكية كارين دياز مساعد ثان.

وحققت فرابار، التي تبلغ من العمر 38 عاما، أرقاما قياسية أخرى في وقت سابق، حيث كانت أول سيدة تتولى تحكيم مباراة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي في عام 2019، ومباراة نهائي كأس العالم للسيدات 2019 بين الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا.

وقادت فرابار مباراة نصف نهائي بطولة أوروبا للسيدات في 2017، ونهائي بطولة أوروبا تحت 19 عاما في عام 2012، كما كانت أول سيدة تدير مباراة في الدوري الفرنسي لكرة القدم بين ناديي أميان وستراسبورج، وتواجدت ضمن طاقم تحكيم رجالي في بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث كانت حكما رابعا في مباراة المكسيك وبولندا.

وكانت السويدية نيكول بيتيجنات، أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في تاريخ المسابقات الأوروبية، حيث قامت بتحكيم مباريات فى بطولة كأس الاتحاد الأوروبي بين عامي 2004 و2009.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة