الأطعمة غير المناسبة في وجبة العشاء

توصيات خبراء التغذية لوجبة العشاء: أطعمة ينصح بتجنبها في الليل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2024
الأطعمة غير المناسبة في وجبة العشاء

ذكرت تقارير طبية أن تناول وجبة العشاء، قبل 3-4 ساعات من الذهاب إلى النوم، يعتبر من العادات الصحية المهمة، حيث تتباطأ جميع العمليات الجسمية خلال فترة الليل، بما في ذلك عملية التمثيل الغذائي.

توصيات خبراء التغذية لوجبة العشاء: أطعمة ينصح بتجنبها في الليل

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبراء في الصحة والتغذية، والذين أفادوا بأن هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها في وجبة العشاء.

وقال الخبراء إن ينبغي الامتناع عن تناول الكافيين في المساء، بما في ذلك القهوة والشاي بنوعيه الأسود والأخضر، نظراً لتأثير الكافيين المنشط.

وأشارت التقارير إلى ضرورة تجنب تناول الحلويات في الليل، لافتة إلى أنه يفضل تناولها في النصف الأول من النهار، لتجنب زيادة الوزن وارتفاع مستوى السكر في الدم.

وحذر الخبراء أيضاً من تناول الخضروات النيئة، مثل الكرفس والبروكلي والجزر، في المساء، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تتطلب وقتاً طويلاً للهضم، وتُؤثر بشكل سلبي في جودة النوم.

ونوهت التقارير إلى أن الفاصوليا والبقوليات الأخرى، يمكن أن تسبب زيادة في تكوين الغازات، وثقل في المعدة، مما يعيق النوم في المساء.

وبين الخبراء أنه فيما يتعلق باللحوم، فإنه ينصح بتناول اللحوم الحمراء في وجبة الغداء، بينما تكون لحوم الدواجن والأسماك، أكثر ملاءمة لوجبة العشاء، ولكن بكميات معتدلة.

وأوصت التقارير كذلك بعدم تناول الفواكه، مثل الفراولة والعنب البري والتوت، في الليل، حيث قد تسبب في انتفاخ وألم في البطن، وذلك بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن.

وأضاف الخبراء أنه بإتباع هذه التوجيهات الغذائية، يمكن للأفراد الاستمتاع بنوم هانئ، وتعزيز صحتهم العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة