تجسيد بصري رائع لمعاني بعض كلمات اللغة العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
تجسيد بصري رائع لمعاني بعض كلمات اللغة العربية

اللغة العربية تمتاز بالفصاحة والبلاغة والإيجاز، وهو ما يجعلها من أجمل لغات العالم، فهل تخيلت ذات مرة أن معاني بعض الكلمات العربية يمكن التعبير عنها بشكل بصري؟

تجسيد بصري رائع لمعاني كلمات عربية

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لبعض كلمات اللغة العربية، والتي تم التلاعب فيها بصرياً بطريقة ذكية، حتى تكون بمثابة تجسيد بصري متقن لمعاني هذه الكلمات.

فعلى سبيل المثال، فقد جاءت كلمة جاذبية بدون أي نقاط فوق حروفها، حيث تهاوت كل النقاط إلى الأسفل، تجسيداً لمعنى الجاذبية الأرضية، أي هبوط الأجسام إلى الأسفل اتباعاً لقانون الجاذبية.

وفي مثال آخر، جاءت كلمة تشتت غير متصلة، حيث تبعثرت حروفها في أنحاء الصورة، كل منها في مكان منفصل، ليكون ذلك تجسيداً للمعنى الذي تعنيه الكلمة وهو التشتت.

أما كلمة مبالغة، فقد جاءت النقاط فوق الأحرف بحجم أكبر من حجم الأحرف نفسها، لتشير إلى المعنى الذي تقصده الكلمة، وهو المبالغة في أمر ما.

وفي كلمة تحرر، جاء حرف الراء الأخير بعيداً عن باقي أحرف الكلمة، وكأنه تحرر من تلاصقه معهم، فبات تجسيداً لمعنى التحرر الذي تشير إليه الكلمة.

وجاءت كلمة وهم غير واضحة المعالم، حيث كان هناك غشاوة تغطي حرف الهاء فيها، لتبدو الصورة تجسيداً للفظة وهم التي تعنيها الكلمة، فيما كانت كلمة مفقود بدون نقطة فوق حرف الفاء، لتفقد الكلمة نقطة مهمة من أحد حروفها، لتكون معبرة عن معناها.

شاهدوا ألبوم الصور بأعلاه، والذي نقدم فيه تجسيداً بصرياً لمعاني بعض كلمات اللغة العربية، والذي أضاف المزيد من الجمالية إلى تلك الكلمات العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة