دوري أبطال أوروبا يشهد أرقاما قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
دوري أبطال أوروبا يشهد أرقاما قياسية جديدة

شهدت مباريات أمس الأربعاء بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، تسجيل عدد من الأرقام القياسية للاعبين والأندية.

ومن هذه الأرقام وصول المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، إلى مباراته رقم 100 على رأس القيادة الفنية للبارسا.

كما أصبح لامين يامال لاعب فريق برشلونة أصغر لاعب يشارك بشكل أساسي في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

أهم الأرقام القياسية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

نجح فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في الفوز بأول مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ يوم 26 فبراير 2003 عندما فاز على فريق ليفركوزن بنتيجة 3-1.

ووصل الفارق الزمني بين آخر هدفين لفريق نيوكاسل في بطولة دوري أبطال أوروبا إلى 7512 يوماً، حيث سجل آلان شيرار هدفا لفريق نيوكاسل في مواجهة فريق إنتر ميلان الإيطالي عام 2003، ثم أحرز ميجيل ألميرون هدفا لنيوكاسل في شباك فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2023.

كما وصل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى هدفه رقم 31 في بطولة دوري أبطال أوروبا متجاوزا الثلاثي: واين روني، وصامويل إيتو، وكاكا، حيث أحرز كل لاعب منهم 30 هدفا.

وأصبح لامين يامال لاعب فريق برشلونة الإسباني أصغر لاعب يشارك بشكل أساسي في بطولة دوري أبطال أوروبا بعمر 16 عاما و83 يوما، ليتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب النيجيري سيليستين بابايارو الذي لعب في عمر 16 عاما و86 يوما وكان ذلك في شهر نوفمبر من عام 1994.

كما أصبح المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز هو المدرب رقم 11 في تاريخ نادي برشلونة الذي يصل إلى 100 مباراة في القيادة التدريبية للبارسا.

وعادل النجم الفرنسي كيليان مبابي رقم الثنائي أنخيل دي ماريا وإدينسون كافاني ليصبح رابع أكثر لاعب مشاركة في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق باريس سان جيرمان برصيد 54 مباراة، ويتصدر القائمة ماركينيوس برصيد 83 مباراة، يليه ماركو فيراتي 79 مباراة، وتياجو سيلفا ثالثا بـ60 مباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة