أين تقيم في قطر لكأس العالم 2022

تتزايد التوقعات مع استعداد الشرق الأوسط لاستضافة الحدث الرياضي للمرة الأولى، حيث من المتوقع أن يتدفق ما يقدر بنحو 1.5 مليون من عشاق كرة القدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
أين تقيم في قطر لكأس العالم 2022

سيتدفق مئات الآلاف من مشجعي كرة القدم إلى الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة القادمة، مع استعداد الشقق والفنادق والسفن السياحية لاستيعابهم. لذلك قد تتساءل أين تقيم في قطر لكأس العالم 2022، في المقال التالي سوف نحاول الإجابة على هذا التساؤل.

الإقامة خلال المونديال.

تتزايد التوقعات مع استعداد الشرق الأوسط لاستضافة الحدث الرياضي للمرة الأولى، حيث من المتوقع أن يتدفق ما يقدر بنحو 1.5 مليون من عشاق كرة القدم إلى المنطقة لامتصاص أجواء الكرنفال.

كان تأمين تذاكر لتجربة لا تُنسى ليوم المباراة على رأس جدول الأعمال قبل بدء الحدث، الذي يمتد من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

ولكن بمجرد حصولك على مقعد في أحد الملاعب الثمانية الأكثر حداثة، ستكون هناك مسألة صغيرة تتمثل في العثور على مكان للإقامة، مع وجود طلب كبير على الإقامة.

من المفهوم أن أول بطولة تاريخية لكأس العالم الشتوية هي أهم تذكرة في المدينة، ولكن لا تزال هناك خيارات متاحة، في البر والبحر.

أين تقيم في قطر.

1. الفنادق

تعد قطر موطنًا للعديد من الفنادق الفاخرة، ولكن تسجيل الحجز - لا سيما بسعر مناسب - سيكون بعيدًا عن السهولة خلال البطولة.

تم حجز العديد من العقارات الفاخرة بالكامل بالفعل، وبعضها من قبل الشركات الراعية، ولكن لا تزال هناك بعض الخيارات المتاحة إذا كنت لا تمانع في الأنفاق.

على سبيل المثال، ستكلفك الإقامة لمدة ليلة واحدة في فندق موفنبيك الدوحة من فئة الأربع نجوم يوم 20 نوفمبر - للمباراة الافتتاحية بين المضيفين قطر والإكوادور – 1955 دولارًا (7180 درهمًا)، اعتبارًا من يوم الأربعاء.

ستحصل أموالك على غرفة فاخرة بحجم كينغ، الاختيار الوحيد المتاح، بما يوصف بسعر الحدث الخاص.

يعد الحجز لليلة واحدة في نفس التاريخ أكثر قبولا في فندق دوسيت الدوحة من فئة الخمس نجوم، حيث تبدأ أسعار الغرف من 3500 ريال قطري (3530 درهمًا أو 961 دولارًا).

كشفت عمليات البحث في مواقع الحجز التابعة لجهات خارجية عن الحجوزات المتاحة من حوالي 2000 درهم ليوم افتتاح الحدث، مع ارتفاع الأسعار مع استمرار البطولة.

إذا لم يكن المال شيئًا، فلا يزال هناك غرف فندقية يمكن العثور عليها إذا بذلت جهدًا وقمت بأبحاثك.

ولكن إذا ثبت أن أسعار الفنادق باهظة، فهناك طرق أخرى يمكنك اتباعها لدعم إصلاحك في كرة القدم.

2. قرى المشجعين

يتوفر الآن سكن على طراز الكابينة في قرى مشجعي كأس العالم قطر 2022، بأسعار تبدأ حاليًا من 207 دولارًا لليلة الواحدة.

إذا كنت لا تمانع في أن لا يكون مكان إقامتك في كأس العالم في حضن الرفاهية، فقد تكون هذه الأحياء الصغيرة من الخيام والكبائن لعشاق كرة القدم هي السبيل للذهاب.

تقع القرى في ضواحي الدوحة وتقدم مجموعة متنوعة من الأسعار.

تشمل الخيارات الأرخص جزيرة قطيفان قرية نورث فان، والتي تتكون من 1800 خيمة تحتوي على سريرين مفردين ومنضدة ليلية. تبدأ الأسعار من 740 ريال قطرياً (744 درهمًا، حوالي 200 دولار أمريكي) للوحدة في الليلة. تتوفر خدمة الواي فاي وغسيل الملابس مقابل تكلفة إضافية. يقع المرفق على بعد سبعة كيلومترات من استاد لوسيل و 8 كيلومترات من مركز تسوق Place Vendome.

في الطرف الأعلى، يبلغ سعر فندق Heenat Salma حاليًا 7312 ريال قطرياً (7377 درهمًا، أو 2008 دولارات أمريكيًا) في الليلة، ويعد بالهروب من الريف. تقدم المزرعة البيئية ورش عمل وتركز على الرفاهية. يمكن للضيوف تناول العشاء في المطبخ العضوي أو ممارسة اليوجا أو الاستمتاع بالسباحة في المسبح.

3. السفن السياحية

تخيل القيام بموجة مكسيكية على الأمواج وأنت تستعد لرحلتك في كأس العالم.

نظرًا للطلب الهائل على أماكن الإقامة، ستستوعب ثلاثة فنادق عائمة المشجعين في قطر.

كان الهدف من سفينتي الرحلات البحرية، اللذين وصلا إلى ميناء الدوحة يومي 10 و 14 نوفمبر، توفير أسرة لبعض من 1.5 مليون زائر من المتوقع أن يسافروا إلى الدوحة لحضور البطولة.

تمت إضافة سفينة ثالثة هذا الأسبوع إلى أسطول كرة القدم حيث انضمت إم إس سي أوبرا إلى التشكيلة.

ستتوفر MSC Opera المكونة من 1075 كابينة من 19 نوفمبر إلى 19 ديسمبر.

تم نشر أسعار الأوبرا على موقع MSC يوم الاثنين، مع إقامة لمدة ليلتين كحد أدنى ابتداءً من 1710 ريال قطرياً (1722 درهمًا إماراتيًا، أو 469 دولارًا أمريكيًا) للفرد في الليلة الواحدة خلال مراحل المجموعة.

السفن الأخرى هي MSC World Europa وهي سفينة جديدة من فئة الخمسة نجوم مع ستة حمامات سباحة ومجموعة من خيارات تناول الطعام ومنتجع صحي ومناطق تسوق - و MSC Poesia من فئة الأربعة نجوم، والتي تضم ثلاثة حمامات سباحة وملاعب تنس وكرة سلة ، سينما وأكثر.

4. شقق وفيلات مخدومة

تشمل الخيارات 3690 شقة في مدينة خليفة الجنوبية بسعر 1296 ريال قطرياً (1307 دراهم أو 355 دولارًا أمريكيًا)، والتي تشمل خدمة تنظيف الغرف كل ثلاثة أيام، وخدمة استقبال وخدمة الضيوف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وخدمة الواي فاي المجانية.

تتوفر فلل الغرافة 3211 مقابل 2765 ريال قطرياً (2789 درهمًا أو 759 دولارًا) في الليلة. يمكن للضيوف توقع ملكية مفروشة بالكامل مع مرافق وقوف السيارات وخدمة تنظيف الغرف والاستقبال.

تم تجهيز الفيلات بوسائل الراحة مثل فرن وثلاجة وغسالة وتلفزيون بشاشة مسطحة.

5. حجوزات جماعية.

تقوم مجموعات الداعمين بحجز الفنادق في دبي بشكل جماعي لمباريات كأس العالم قطر في نوفمبر وديسمبر.

ومن المتوقع أن يقيم العديد من المشجعين معسكرًا في الإمارات خلال البطولة ويسافرون إلى قطر للمشاركة في المباريات.

أظهر تقرير حديث صادر عن وكالة السفر عبر الإنترنت مسافراً أن الفنادق الإماراتية ستسجل زيادة تصل إلى 40 في المائة في الطلب على الإقامة وتضخم الأسعار مع احتمال أن تصل معدلات الإشغال إلى 100 في المائة خلال البطولة.

كما أظهرت البيانات نموًا بنسبة 80 في المائة في الحجوزات المسبقة للسفر بين دبي والدوحة.

هل أنت مؤهل للسفر؟

يجب على الزوار التقدم للحصول على بطاقة Hayya، وهي بطاقة هوية المشجع التي توفر وسائل النقل العام المجانية في جميع أنحاء الدوحة وتعمل كتأشيرة دخول إلى البلاد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن منظمو كأس العالم في قطر أنه تم تعديل القاعدة التي تنص على السماح فقط للمشجعين الذين لديهم تذكرة لمشاهدة المباراة بدخول البلاد.

يمكن لكل حامل تذكرة الآن إحضار ما يصل إلى ثلاثة أشخاص معهم للتجربة العامة.