وارن بافيت.. 6 أسباب لنجاحه في بيركشير هاثاواي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 18 مارس 2022
وارن بافيت.. 6 أسباب لنجاحه في بيركشير هاثاواي

منذ 50 عاماً ولا يزال رجل الأعمال الملياردير وارن بافيت يحقق نجاحات كبيرة لشركته بيركشير هاثاواي Berkshire Hathaway، لكن كيف استطاع أن يحافظ على شركته حتى الآن؟

إليك عزيزي القارئ، بعض الأشياء المتعلقة بـ وارن بافيت، التي ساعدته في ترأسه للشركة حتى الآن، يمكن أن تساعدك على أن تصبح أقوى من الناحية المالية، وفقاً لموقع كروس رودز توداي.

1. لديه سجل أداء جيد على المدى الطويل

على مدار أكثر من 50 عامًا، استطاع بافيت زيادة القيمة السوقية لشركة Berkshire Hathaway بمتوسط معدل سنوي يبلغ حوالي 20%، ضع في اعتبارك أن معدل النمو بنسبة 20% سيحول استثماراً واحداً بقيمة 100 دولار إلى حوالي 900000 دولار على مدار 50 عاماً.

2. بدأ مشواره مبكراً

وفقاً لروجر لوينشتاين - الذي كتب سيرة بافيت الرائعة: صنع الرأسمالي الأمريكي- بدأ بافيت في جني الأموال من بيع العلكة للمارة عندما كان عمره خمس سنوات فقط. كما أن ثروة بافيت هي ملكه بالكامل؛ فهو لم يبني على أي ميراث أو هدية من والديه.

3. تطورت إستراتيجيته الاستثمارية

كان بنجامين جراهام، أول معلم لبافيت وكان له تأثير كبير عليه، بفضل جراهام، بدأ بافيت كمستثمر ذي قيمة صارمة، مما يعني أنه يريد فقط شراء الأسهم بأقل مما تستحق، غالبًا أقل بكثير.

4. تم رفضه من قبل كلية هارفارد للأعمال

قد يكون من الصعب تصديق ذلك، لكن كلية هارفارد للأعمال رفضت الشاب بافيت عندما تقدم إليها. لقد وصف هذا الرفض بانه «أفضل شيء حدث لي على الإطلاق» وانتهى به الأمر إلى حضور جامعة كولومبيا، حيث درس مع خبراء استثمار القيمة بنيامين جراهام وديفيد دود.

5. يتصدر صافي ثروته الناتج المحلي الإجمالي للعديد من البلدان

قدرت مجلة فوربس لأعمال صافي ثروة بافيت بمبلغ 118 مليار دولار، لوضع ذلك في المنظور الصحيح، فهو يساوي أكثر من الناتج المحلي الإجمالي للعديد من البلدان مثل المغرب والكويت، وفقاً لبيانات البنك الدولي. كما تبلغ ثروته صافية أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي لبلدان مثل البرتغال ونيوزيلندا.

6. بيركشير هاثاواي تمتلك العديد من الشركات

على مدى عقود عديدة، استطاع بافيت أن يشتري العديد من الشركات ويتم إضافتها إلى بيركشير هاثاواي، مثل إكمي بريك، بروكس، بيزنس واير، كلايتون هومز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة