المنتخب السعودي السيدات يخوض أولى بطولاته الدولية لدخول تصنيف فيفا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
المنتخب السعودي السيدات يخوض أولى بطولاته الدولية لدخول تصنيف فيفا

المنتخب السعودي للسيدات حقق الفوز في أولى مبارياته الدولية، وأحرزت البندري مبارك أول أهداف منتخب المملكة، خلال مباراة السعودية الأولى للسيدات ضد منتخب سيشل.

المنتخب السعودي للسيدات يشارك في أولى بطولاته الدولية

وبذلك تصبح البندري مبارك الأولى في تاريخ المنتخب السعودي للسيدات بإحراز أول الأهداف السعودية النسائية، حيث أحرزت الهدف في الشوط الأول من المباراة الودية بين السعودية وسيشيل.

وفازت السعودية على سيشل بهدفين دون مقابل، وقد سجل هذين الهدفين "البندري مبارك" كما ذكرنا في الدقيقة أربعة عشر من زمن المباراة، والهدف الثاني أحرزته "مريم التميمي" في الدقيقة التاسعة والأربعين.

ومثل المنتخب السعودي في أول مباراة دولية بتاريخه، كل من: سارة محمد في حراسة المرمى، والمدافعات: لين محمد، تالا الغامدي، لأنه عبد الرزاق، بيان صدقة، وفي الوسط: ريم التميمي، ليان الجوهري، سارة حمد، نورة إبراهيم، البندري مبارك، والمهاجمة البندري هوساوي.

ويخوض المنتخب السعودي مباراته القادمة ضد منتخب المالديف، الذي يستضيف البطولة النسائية، وسوف تقام المباراة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في مدينة "ماليه" في جمهورية المالديف.

المنتخب السعودي للسيدات يستعد لدخول تصنيف فيفا

وبعد تلك المباراة، ينضم المنتخب السعودي للسيدات بالتصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي.

وكان منتخب كرة القدم السعودي النسائي قد وصل إلى المالديف قبل فترة وجيزة، وبدأت تدريباتهم للمشاركة للمرة الاولى في بطولة دولية ودية هناك.

ومن جانبه، فقد احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم بأول مباراة دولية لمنتخب السيدات السعودي، وكتب عبر حسابه على "تويتر": "صورة للتاريخ.. المنتخب السعودي لعب اليوم أول مباراة في تاريخ الكرة النسائية".

الأسطورة بيليه يهنئ الاتحاد السعودي لكرة القدم

وبمناسبة هذا الفوز قام الأسطورة البرازيلية بيليه، بتقديم التهنئة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، على هذه المباراة، وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أود أن أهنئ الاتحاد السعودي لكرة القدم ومنتخب السعودية للسيدات على خوض أول مباراة دولية رسمية لهن، اليوم هو يوم تاريخي، ليس فقط بالنسبة لهن، إنما لكل محبي كرة القدم".

ويتم تدريب لاعبات المنتخب السعودي النسائي تحت إشراف المدير الفني الألمانية "مونيكا ستاب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة