النوم مدة أطول يمنحك راتباً أعلى!

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2016
النوم مدة أطول يمنحك راتباً أعلى!

يعتقد البعض أن زيادة ساعات العمل في مقابل الوقت المخصص للنوم، من شأنه زيادة إنتاجية الفرد وبالتالي ينعكس ذلك على زيادة راتبه، وهو ما أثبتت إحدى الدراسات عكسه تماما.

وفجرت دراسة حديثة مفاجئة، حينما كشفت عن أن الحصول على مدة أطول من النوم، قد ينعكس بالإيجاب على زيادة راتبك بالآلاف سنويا، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة بكلية وليامز بولاية ماساشوسيتس وجامعة كاليفورنيا في سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية، أن زيادة معدل النوم بواقع ساعة واحدة أسبوعيا يمكن أن يزيد الراتب بواقع النصف أي ما يعادل عاما إضافيا من التعليم.

وقال ماثيو جيبسون وجيفري شرادر اللذان أشرفا على الدراسة: "إن النتائج تشير إلى أن النوم عامل أساسي محدد للأجور والقدرة على التنافس ورأس المال البشري من حيث الأهمية، ولكن الأمر لا يتعلق ببساطة بالنوم لساعة زائدة وانتظار جني المزيد من المال في الراتب".

وأضاف الباحثان "الأمر أشبه بتفاعل خفي بين الكيفية التي يرتب بها الناس حياتهم وكم الوقت الذي ينبغي أن ينامون فيه والكيفية التي يؤثر بها ذلك على أدائهم في العمل".

وأوضحت الدراسة أن ساعة من النوم الزائد أسبوعيا تزيد من أجر الشخص بنسبة 5 بالمائة أي ما يعادل 1570 دولارا سنويا في المتوسط بالنسبة للموظفين العاملين في الولايات المتحدة الأمريكية".