شركة بريطانية تُقدم راتباً بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني للخريجين حديثاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
شركة بريطانية تُقدم راتباً بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني للخريجين حديثاً

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن شركة توظيف توظف محامين متخرجين حديثاً برواتب تصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني، بسبب وجود نقص في العمالة.

سبب حدوث نقص العمالة

خلال تصريحات صحفية، قال آلان باناتين، كبير الإداريين الماليين في شركة روبرت والترز، إن الناس في العديد من الصناعات في المملكة المتحدة، يستقيلون من وظائفهم من أجل وظائف ذات رواتب أفضل وسط الطلب المتزايد، وأن 15% كان الحد الأدنى للزيادة في الأجور، لكن البعض يرفع الرواتب بنسبة تصل إلى 50%.

وأضاف قائلاً: "ما لم يحدث شيء مهم يُغير الأحداث، يجب أن يكون عام 2022 أفضل بالنسبة إلى الموظفين".

منافسة شرسة على المواهب

ذكرت شركة روبرت والترز، التي تعمل في مجال تعيين مهنيين في الوظائف ومناصب العمل، التي لديها مكاتب في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، إنها حققت أفضل أرباح خلال شهر ديسمبر على الإطلاق، حيث ارتفع صافي دخل رسومها بنسبة 39٪ على مستوى العالم. وقالت إن الطلب على التوظيف في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام كان أقوى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكن اتجاه نقص الموظفين كان واضحاً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في المملكة المتحدة.

أكدت شركة روبرت والترز، ، إن الشركات كانت في منافسة شرسة على المواهب وكان من الصعب للغاية العثور على الأشخاص المناسبين.

يعود باناتين ليؤكد خلال تصريحاته، على أنه وبسبب هذه المنافسة، كان تضخم الرواتب في بريطانيا هو الأعلى منذ 20 عاماً. على الرغم من أن انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، كان قد سبب خسائر للكثيرين، ولم تكن الكثير من الشركات في وضع يسمح لهم بالدفع بشكل جيد.

أضاف باناتين قائلاً: "لقد عانى تجار التجزئة وشركات الطيران بشكل حقيقي، لذلك من المحتمل ألا يدفعوا مكافآت أو يقوموا بزيادة الأجور، لقد أصبحوا فريسة للشركات الآخذة في النمو، مثل شركات تجار التجزئة عبر الإنترنت وأي شيء له علاقة بالتكنولوجيا والتكنولوجيا الرقمية ومصنعي السلع المنزلية".

الرواتب في عام 2021

خلال عام 2021 حاول عالم الوظائف والأعمال التعافي من تبعات انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، التي أثرت على الاقتصاد العالمي ورُبما مُعدلات الرواتب واستمرارية الوظائف.

الدول التي منحت أعلى الرواتب في العالم لعام 2021

تقوم Paylab، وهي عبارة عن منصة مسح وإحصاء لتحديد مستوى الرواتب حول العالم، بجمع معلومات عن رواتب ومكافآت الموظفين في مختلف المناصب في مختلف دول العالم، فيمكن لهذا الموقع معرفة الرواتب الخاصة بكل بلد، ولكل منصب إداري، كما يسمح بمشاركة الرواتب وتحديث قاعدة البيانات من قبل الزوار مع الحفاظ على الخصوصية. وفقًا لهذا الموقع جاءت الدول التي تمنح أعلى الرواتب في العالم لعام 2021 كما يلي:

  • سويسرا: فقد احتلت سويسرا المركز الأول، وذلك بعد تسجيلها لنطاق رواتب يتراوح عادةً بين 3038 دولاراً أمريكياً كحد أدنى إلى 10337 دولاراً كحد أعلى.
  • الدنمارك: حيث يمثل نطاق رواتب الأشخاص الذين يعملون في الدنمارك عادة من 3196 دولار إلى 9644 دولار كحد أعلى.
  •  ليختنشتاين: يتراوح نطاق رواتب الأشخاص العاملين في هذه الدولة عادة بين 2991 دولار إلى 9710 دولار كحد أعلى.
  • لوكسمبورغ: تتراوح الرواتب في هذه البلد بين 2896 دولاراً كحد أدنى إلى 9284 دولار كحد أعلى في المتوسط.
  • أيسلندا: يتراوح نطاق رواتب الأشخاص العاملين في أيسلندا بين 2770 دولاراً كحد الأدنى إلى 8669 دولار كحد أعلى.
  • النرويج: يتراوح نطاق رواتب الأشخاص العاملين في النرويج بين 2737 دولاراً إلى حد أعلى يصل لنحو  8448 دولاراً.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: والتي يبلغ الحد الأدنى من الرواتب للعاملين فيها نحو 2413 دولاراً ويصل الراتب إلى 9099 دولار كحد أعلى.
  • ألمانيا: يتراوح نطاق الرواتب في ألمانيا بين 2448 دولاراً إلى 8294 دولار شهرياً كحد أقصى.
  • أستراليا: يبلغ معدل رواتب الأشخاص العاملين في أستراليا عادةً من 2521 دولار كحد أدنى إلى  7866 دولار أمريكي كحد أقصى.
  • هولندا: تحتل هولندا المركز الأخير بين العشر دول الأفضل في رواتب عام 2021، بنطاق رواتب يتراوح عادة بين 2423 دولاراً كحد أدنى، و 7900 دولار أمريكي كحد أعلى.

الوظائف ذات أعلى الرواتب في العالم لعام 2021

جاءت الوظائف ذات الرواتب الأعلى في العالم لعام 2021 كما يلي:

  • طبيب أطفال: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 183240 دولاراً، ستكون مسؤوليات طبيب الأطفال الرئيسية، القيام بتشخيص الأمراض والإصابات عند الأطفال، وكيفية الوقاية منها، وتحديد طريقة علاجها.
  • طبيب أسنان: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 174110 دولارات، من مسؤولية أطباء الأسنان أن يفحصوا ويشخصوا ويعالجوا أي مشاكل تتعلق بالأسنان واللثة.
  • طيار أو مساعد طيار: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 161280 دولاراً، لكي تقود طائرة، يجب الخضوع لتدريبٍ جسدي قوي وفحوصات بدنية.
  • مدير تكنولوجيا المعلومات: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 142530 دولاراً، يعتبر مجير تكنولوجيا المعلومات هو المسؤول عن تأمين البنية التحتية لشبكات تكنولوجيا المعلومات للشركات، وحمايتها من أشياء كالبرامج الضارة والمتسللين.
  • مهندس البترول: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 154780 دولاراً. يتخصص مهندس البترول في خلقِ طرقٍ لاستخراج النفط والغاز وإنتاجهما.
  • مدير التسويق: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 145620 دولاراً. الموظف العامل في هذه المهنة، مسؤول عن تخطيط وتنفيذ وتسليم خطط تسويق الشركات.
  • المحامي: بمتوسط راتب يصل إلى نحو 141890 دولاراً. خلال هذه المهنة ستقوم بتمثيل العملاء، وإعداد المستندات القانونية، وستُقدم المشورة لعملائك فيما يتعلق بالمعاملات أو الاستراتيجيات القانونية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة