هذه الدولة تمنح العاطلين راتباً شهرياً يتجاوز الـ500 يورو!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017
هذه الدولة تمنح العاطلين راتباً شهرياً يتجاوز الـ500 يورو!

بالقطع يحلم عدد من الشباب في مختلف أنحاء العالم، بالحصول على راتب شهري ثابت دون بذل أي مجهود أو حتى القيام بأي عمل وهو ما لا يتوفر في معظم الدول.

فغالبية الدول تؤمن بأن المال لابد أن يقدم نظير جهد مبذول وعمل دؤوب، فضلا عن أن الهدف من العمل بالأساس ليس مجرد القيام بعمل روتيني ثابت ومن ثم الحصول على مبلغ من المال في نهاية الشهر، ولكنه يتجاوز ذلك لمسألة تحقيق الذات وكون الشخص عضو فاعل في المجتمع يساهم في تقدمه ورفعته.

ولكن إحدى الدول الأوروبية كان لها رأي آخر، فقد قررت دولة فنلندا دفع راتب شهري ثابت لمواطنيها العاطلين عن العمل، في خطوة غير مسبوقة في القارة الأوربية العجوز.

وتهدف فنلندا من خلال هذه الخطوة تقليص من البيروقراطية الحكومية، إضافة إلى الحد من مستوى الفقر في البلاد، فضلا عن زيادة فرص العمل.

وقال أولي كانجاس، من مؤسسة التأمينات الاجتماعية التابعة للحكومة الفنلندية «كيلا»: "انطلقت التجربة التي من المقرر أن تمتد لعامين وتشمل 2000 مواطن تم اختيارهم عشوائيا للحصول على إعانات البطالة في بداية العام الجاري".

وأضاف كانجاس "يحصل هؤلاء العاطلين عن العمل على 560 يورو أي ما يعادل 587 دولار كل شهر، بدون الحاجة لتقديم تقارير للكيفية التي سوف ينفقون بها هذه المبالغ وسيتم استقطاع المبلغ من أي مزايا يحصلون عليها فعليا".

تأتي هذه المبادرة في الوقت الذي وصل فيه عدد العاطلين في فنلندا وفق آخر إحصائية إلى 8.1 % من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم 5.5 ملايين نسمة، أي أن هناك ما يقرب من 213 ألف شخص عاطلون عن العمل ولا يشتغلون بأي وظائف في فنلندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة