مؤسس تليغرام: إصدار البريميوم قادم هذا الشهر بميزات جديدة

بافل دوروف: النسخة البريميوم من تليغرام لن تؤثر على مستخدمي النسخة المجانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
مؤسس تليغرام: إصدار البريميوم قادم هذا الشهر بميزات جديدة

كشف بافل دوروف، مؤسس تليغرام، أن النسخة مدفوعة الأجر من تطبيق التراسل المشفر، سيتم إطلاقها خلال هذا الشهر، مؤكداً أن هذا لن يؤثر على النسخة المجانية بمزاياها الحالية.

بافل دوروف: النسخة البريميوم من تليغرام لن تؤثر على مستخدمي النسخة المجانية

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى دوروف، الذي قال إن إصدار البريميوم من تليغرام سيسمح لأي شخص بالحصول على ميزات وسرعة وموارد إضافية، كما سيسمح للمستخدمين بدعم التطبيق، والانضمام إلى الفئات التي تتلقى ميزات جديدة أولاً.

ووعد مؤسس تليغرام المستخدمين الذين لن يشاركوا في الخدمة مدفوعة الأجر، حيث أكد أنه سيظل بإمكانهم الاستمتاع بشكل غير مباشر ببعض مزاياها، مثل عرض المستندات الكبيرة جداً، والوسائط والملصقات التي يرسلها مستخدمو بريميوم، والنقر لإضافة تفاعلات بريميوم مثبتة بالفعل على رسالة للرد عليها بنفس الطريقة.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري المشفر تليغرام يستعد حالياً لإطلاق إصدار مدفوع الأجر، والذي سيقدم العديد من المزايا لمستخدميه.

ووفقاً لما ذكرته التقارير، فإن النسخة مدفوعة الأجر من تليغرام، ستتضمن عدداً من المزايا الجديدة والاستثنائية للمستخدمين، إلى جانب أنه سيضمن تحقيق ربحية تسمح للتطبيق بالاستمرار في الفترة المقبلة.

وأوضحت أن هذه النسخة من تليغرام ستوفر للمستخدمين مساحة تخزين سحابية مجانية غير محدودة للمحادثات والوسائط المتعددة، على عكس النسخة المجانية، التي توفر مساحة محدودة التخزين.

ومن ضمن المزايا الأخرى التي سيحصل عليها أصحاب الاشتراكات المدفوعة في تليغرام، أنه ستظهر شارة نجمة بجوار أسمائهم في قوائم الدردشة، كما أن تطبيق التراسل الفوري المشفر سيمنحهم إمكانية الوصول لملصقات وإيموجز حصرية.

جدير بالذكر أن تليغرام هو تطبيق روسي للتواصل الاجتماعي، أصدره الأخوان الروسيان نيكولاي وبافل دوروف في عام 2013، لأنظمة الهواتف الذكية أندرويد وآي أو إس وويندوز فون، فضلاً عن أنظمة الحواسيب الشخصية والمحمولة ويندوز ولينكس وأو إس إكس، وكذلك متصفحات الويب المختلفة غوغل كروم وفايرفوكس وسفاري.

ويتيح لك تطبيق تليغرام إمكانية البحث عن الأصدقاء من خلال أسمائهم، وليس فقط من خلال أرقامهم، حتى تستطيع التواصل معهم، عبر تبادل الرسائل النصية، الصوتية، الصور، الفيديوهات والملفات المختلفة، بكل سرعة وسهولة، ضمن خصوصية وسرية تامة.

كما أن التطبيق يتيح إمكانية تبادل مجموعة كبيرة من الإيماءات وتعابير الوجوه، التي تتواجد ضمن مجموعات لاختيار ما ترغبه منها، إذ يمكنك تبادل كل ذلك في محادثة فردية، أو ضمن مجموعة محادثة يصل عددها إلى 5000 فرد كحد أقصى.

كما يوفر تليغرام ميزة إنشاء قناة خاصّة بك، لتُرسل من خلالها ما تريد إلى أعداد كبيرة من الأشخاص، ممن قاموا بالانضمام إلى هذه القناة، حيث يمكنك الانضمام إلى أي قناة تعجبك، والخروج منها متى شئت، أو ضبط إعداداتها للاستمرار بتلقي الرسائل دون تلقي الإشعارات، فهذه الخدمة تشبه إلى حد كبير خدمة الصفحات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكذلك خدمة القنوات التي يوفرها عملاق الفيديوهات يوتيوب.

ويتميز تليغرام بإصدارات مختلفة تدعمها أنظمة الحواسيب الشخصية والمحمولة، فضلاً عن نسخ خاصة بمتصفحات الويب الحديثة، وييكنك تحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي له، أو من خلال منصات الهواتف الذكية ومواقع الويب المختلفة.