اليوم الثاني من RiseUp16: الحماس يشتعل والأفكار تتلألأ

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2016
اليوم الثاني من RiseUp16: الحماس يشتعل والأفكار تتلألأ

قارب اليوم الثاني من أيام قمة ريادة الأعمال والشركات الناشئة RiseUp16 والمقامة في القاهرة في الفترة بين 9 إلى 11 ديسمبر على الانتهاء. وعلى مدار اليوم الثاني كان موقع القيادي في قلب الحدث من مقر الجامعة الأمريكية في القاهرة، ليشهد ارتفاع وتيرة الحماس بين المشاركين في القمة من رواد أعمال ومستثمرين ومبتكرين ومبدعين.

وتنوعت فعاليات اليوم الثاني بين ورش العمل والمناقشات وعرض الشركات الناشئة لتجاربها وأفكارها ورؤاها. وشمل اليوم 18 ورشة عمل تمحورت موضوعاتها حول الأركان الأربعة التي تهتم بها القمة لهذا العام والتي تحدثنا عنها إجمالاً في مقال سابق.

واحتلت ساحات النقاش والندوات مركز الاهتمام الأكبر من بين نشاطات وفعاليات اليوم الثاني من RiseUp16. وقد شارك فيها عدد كبير من رواد الأعمال والمدراء في عدد من الشركات الكبرى عالمياً ومحلياً، مثل: مايكروسوفت، جوجل، أوبر، سوق، بلاكبيري، OLX بالإضافة إلى محاضري الجامعة الأمريكية في القاهرة وعدد آخر من ممثلي الشركات المشاركة في القمة.

وتنوعت النقاشات بين الحديث عن البدايات في ريادة الأعمال وكيفيات إنشاء شركات جديدة ورائدة بأساليب علمية حديثة وفعالة، كيفية تمديد وتوسيع قاعدة العملاء في الشركات الناشئة، أساليب الحصول على تمويلات واستثمارات للمشاريع الناشئة والصغيرة، كيفيات تحويل الشركات الناشئة إلى شركات قادرة على التوسع في سوق الأعمال، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال.

أما على المستوى التقني فتناولت النقاشات عدد من الموضوعات من بينها الأساليب الحديثة للتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي، تأثير التقنيات الحديثة على ريادة الأعمال، تطور تقنيات إنترنت الأشياء، ومدى تأثير وكيفية تطوير الذكاء الاصطناعي في تطبيقات المحادثة والمعروفة باسم ChatBots.

كما استمرت فعاليات اللقاءات المباشرة بين رواد الأعمال الجدد وأصحاب الشركات الناشئة وبين الجمهور من ناحية والمستثمرين من ناحية أخرى، وتحولت منطقة رواق الشركات الناشئة إلى خلية نحل تعج بالحركة والنشاط والعمل، وكان لموقع القيادي أن يسجل بعض قصص النجاح المنتشرة في أرجاء RiseUp وسنقصها عليكم في مقالات قادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة