اليوم الوطني الإماراتي: كيف تشاهد عرض غرس الاتحاد على الهواء مباشرة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
اليوم الوطني الإماراتي: كيف تشاهد عرض غرس الاتحاد على الهواء مباشرة؟

كشفت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الإماراتي الـ 49 عن قنوات العرض التي ستقوم ببث الاحتفال الرسمي غرس الاتحاد ليتابعه ملايين المشاهدين داخل الإمارات وخارجها، على الهواء مباشرة.

القنوات الناقلة لعرض غرس الاتحاد على الهواء مباشرة

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فسيتم بث العرض، الذي سيقام في أبوظبي، على الهواء مباشرة، وذلك عبر القنوات المحلية المختلفة، مساء يوم الأربعاء 2 ديسمبر، في تمام الساعة 6:15 مساء بتوقيت الإمارات، مما يتيح للجميع الاحتفال عبر الشاشات في منازلهم بأمان.

وقالت التقارير أن العديد من القنوات التلفزيونية في الإمارات ستقوم ببث الاحتفال الرسمي الذي تبلغ مدته 40 دقيقة، ومن ضمنها: قناة أبوظبي الأولى، قناة دبي، قناة Dubai One (باللغة الإنجليزية)، قناة ماذروبومي (باللغة المالايالامية).

وبالإضافة إلى هذا، فإن الاحتفال الرسمي سيتم بثه أيضاً عبر القنوات الرقمية مجاناً، والموقع الرسمي للاحتفال (عبر هذا الرابط)، وكذلك عبر حساب @OfficialUAEND المتوفر على منصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك ويوتيوب وإنستغرام وتويتر.

تفاصيل عرض غرس الاتحاد

وكانت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الإماراتي الـ 49 قد كشفت في وقت سابق عن التفاصيل الخاصة بالعرض المباشر غرس الاتحاد، والذي سيأتي بمواصفات عالمية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الاحتفال سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل في مدينة أبوظبي تحت عنوان غرس الاتحاد، والذي سيتضمن منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يُقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية، حيث سيتم فيه استعراض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة.

ولفتت إلى أنه سيتم بث العرض على الهواء مباشرة من خلال القنوات المختلفة، مما يتيح للجميع الاحتفال من خلال الشاشات في منازلهم بأمان في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وصرح خلفان محمد المزروعي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال، قائلاً أن: "الفكرة الأبرز في هذا العرض المباشر تتمثل في بث رسالة الأمل والتفاؤل، إضافة إلى أن العرض يجسد إرث دولة الإمارات العريق وعاداتها وتقاليدها الأصيلة التي تمكننا من استشراف مستقبل مشرقً نمضي فيه تمسكّنا بقيمنا الراسخة".

وأضاف المزروعي أن هذا العرض سيروي بأسلوبه الفني المتميز المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، لتحاكي بذلك مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ 49 الماضية.

ولفتت التقارير إلى أن الإنتاج الخاص بالحفل تم تصميمه من قبل فريق من الإماراتيين والمخرجة الفنية إس ديفلين، التي اشتهرت عالمياً بتصميم منحوتات أدائية ضخمة وعروض تدمج الموسيقى واللغة والضوء، مشيرة إلى أنه من ضمن إنجازات هذه المخرجة هو تصميم الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، وحفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 الصيفية وجناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

اليوم الوطني الإماراتي

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر من كل عام بيومها الوطني، حيث يوافق هذا العام مع الذكرى الـ 49 لتأسيس اتحاد الإمارات السبع.

حيث يتزامن هذا اليوم مع قيام دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر من عام 1971.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث تنتشر عادة زينة بألوان العلم الإماراتي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

كما تقام كل عام العديد من الأنشطة الاحتفالية المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم المميز، ومن ضمنها عروض الألعاب النارية، ومواكب وطنية تحتفي بتقاليد الإمارات وبتنوع الثقافات التي تحضتنها على أرضها.