روبلوكس تدشن تقنية الترجمة الفورية بالذكاء الاصطناعي

روبلوكس تقدم خدمة جديدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي: ترجمة الدردشات في الوقت الفعلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
روبلوكس تدشن تقنية الترجمة الفورية بالذكاء الاصطناعي

أعلن القائمون على لعبة روبلوكس، التي تعتبر واحدة من أشهر الألعاب على الإنترنت، عن إطلاق خدمة جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

روبلوكس تقدم خدمة جديدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي: ترجمة الدردشات في الوقت الفعلي

وقال مطورو روبلوكس في بيان تناقلته عنهم تقارير تقنية، إن هذه الخدمة تأتي في شكل ترجمة الدردشات، والتي ستكون متاحة في الوقت الفعلي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ونموذج اللغة الخاص باللعبة.

وأوضحت التقارير أن روبلوكس تهدف من وراء هذه الخطوة، إلى تعزيز مجتمعها الضخم، حيث يستخدمها أكثر من 70 مليون مستخدم نشط يومياً.

وأشارت التقارير إلى أنه من خلال توفير خدمة الترجمة الفورية للدردشات، تسعى اللعبة الشهيرة إلى ربط اللاعبين حول العالم بشكل أكبر، وتوفير تجربة لعب أكثر تفاعلية ومتعة.

وبينت أن الخدمة الذكية الجديدة تقدم الترجمة بسلاسة، بين أكثر من 16 لغة مدعومة في لعبة روبلوكس، حيث تقوم نافذة الدردشة بعرض المحادثة بلغة المستخدم، مع زمن انتقال صغير يصل إلى حوالي 100 مللي ثانية، وهو ما يجعل التفاعل في الوقت الفعلي ممكناً بشكل كبير.

ولفتت التقارير إلى أن اللاعبين سيكون بإمكانهم أيضاً، الاطلاع على الترجمة بلغة المحادثة الأصلية، عن طريق الضغط على أيقونة الترجمة الموجودة على يسار كل سطر.

ونوهت إلى أن خدمة الترجمة في روبلوكس، تعمل على تحويل النصوص الموجودة على الصور والأنسجة والنماذج ثلاثية الأبعاد.

وأردفت التقارير إن هذه الخدمة تدعم أيضاً الدردشة الصوتية التلقائية، وهو الأمر الذي يجعل تجربة اللعب أكثر تنوعاً وسهولة للمستخدمين من مختلف الثقافات واللغات.

وأضافت أنه بهذه الخطوة، يؤكد مطورو لعبة روبلوكس التزامهم بتوفير بيئة لعب متكاملة ومتاحة للجميع، وهو ما يعزز مكانة اللعبة كواحدة من أبرز الألعاب على الإنترنت، وكذلك تجارب الألعاب الاجتماعية عبر العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة