بروس لي يغرم سلسلة مطاعم شهيرة بـ30 مليون دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 28 ديسمبر 2019
بروس لي يغرم سلسلة مطاعم شهيرة بـ30 مليون دولار

رفعت شانون لي، ابنة نجم الكونغ فو الراحل بروس لي، دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم شهيرة أمام محكمة شنغهاي، لاستخدام صورة نجم الكونغ فو الراحل في شعارها دون الحصول على تصريح بذلك. حيث طلبت لي تعويضاً يتجاوز 210 ملايين يوان أي ما يعادل 30 مليون دولار.

وفق وكالة بلومبيرغ، أنه بجانب رفع شركة بروس لي "إنتربرايزس"، التي ترأسها ابنة الراحل، الدعوى قضائية، يوم الأربعاء المنصرم بتاريخ 25 ديسمبر 2019، ضد سلسلة مطاعم ريل كونغ فو للوجبات السريعة، تسعى الشركة للحصول على 88 ألف يوان كتعويضات إضافية لتغطية التكاليف القضائية.

بروس لي يغرم سلسلة مطاعم شهيرة بـ30 مليون دولار

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن المحكمة قبلت الدعوى في أوائل ديسمبر ضد سلسلة المطاعم، لانتهاكهم حقوق الصورة، كما طالبت المحكمة سلسلة المطاعم بالتوقف عن استخدام صورة نجم الكونغ فو الراحل فوراً مع إصدار بيان توضيحي في غضون 90 يوماً بعدم صلة سلسلة المطاعم ببروس لي.

يأتي الشعار المستخدم لسلسلة المطاعم عبارة عن رجل يرتدي سترة صفراء طويلة الأكمام ويشبه بروس لي في هيئته وحركته الشهيرة "الاستعداد للهجوم".

وقالت الشركة في منشور لها، عبر حسابها الرسمي بموقع ويبو للتواصل الاجتماعي، إن الدعوى القضائية التي رفعت ضدهم أربكتهم؛ لأنها تستخدم هذا الشعار منذ 2004، مشيرة إلى أنه على الرغم من مواجهتها لبعض المشكلات في الماضي فإنها حصلت على موافقة السلطات المحلية لاستخدام الشعار. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة