بروس ويليس يتنزه مع عائلته في ديزني لاند بعد إصابته بالخرف (فيديو)

أعلن أسرة النجم العالمي معاناته من الخرف الجبهي الصدغي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
بروس ويليس يتنزه مع عائلته في ديزني لاند بعد إصابته بالخرف (فيديو)

بعد إصابة الفنان العالمي بروس ويليس بمرض الحبسة الكلامية، ثم إصابته بمرض نادر وخطير يُعرف باسم "الخرف الجبهي الصدغي" انتشر فيديو للفنان وهو يتنزه رفقة زوجته إيما هيمنج وابنته في ديزني لاند.

وانتشر فيديو للفنان وهو يستمتع بالألعاب المائية في ديزني لاند مع ابنته مابل، وقد نشر الفيديو زوجته عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، وفي الفيديو ظهر ويليس وهو يضع ذراعه حول ابنته لحمايتها من المياه.

وكان هذا الظهور بعد 3 أشهر من ظهوره الأخير في شوارع سانتا مونيكا، حيث غادر المنزل مع عائلته لقضاء يوم عائلي مميز.

إصابة بروس ويليس بالخرف الجبهي الصدغي

بعد مرور ما يقرب من عام من إعلان عائلة الممثل الأمريكي بروس ويليس بمعاناه بمرض الحبسة الكلامية، أعلنت الأسرة مجددًا أن النجم البالغ من العمر 67 عامًا يعاني من مرض نادر اسمه "الخرف الجبهي الصدغي".

وجاء في بيان الأسرة أن ويليس لديه تشخيص واضح لمرض لم يسمع به الكثيرون، وهو مرض ليس له علاج، على أمل أن يتغير في السنوات المقبلة".

وورد في بيان العائلة: "مع تطور حالة بروس نأمل أن يركز أي اهتمام إعلامي على تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث". وقد نشر هذا البيان على موقع إلكتروني لإحدى لجمعيات المعنية بهذا المرض، ووقعت عليه زوجته إيما هيمنغ، وزوجته السابقة ديمي مور، وأبناؤه الخمسة.

بروس ويليس ومرض الحبسة الكلامية

أعلنت عائلة نجم هوليوود الشهير بروس ويليس عن تشخيصه بمرض الحبسة الكلامية، الذي يؤثر على قدراته المعرفية ويحول دون قدرته على التواصل بشكل طبيعي. وقرر بروس ويليس الابتعاد عن مهنته التمثيلية بعد هذا التشخيص. ونشرت العائلة صورة له على إنستغرام، مؤكدة أنهم يتحركون كعائلة موحدة وقوية في هذه الفترة الصعبة.

يأتي مرض الحبسة الكلامية بشكل مفاجئ بعد التعرض لسكتة دماغية أو إصابة في الرأس، ويؤثر على قدرة المصاب على التواصل ويؤثر على قدرته على التحدث والكتابة وفهم اللغة الشفوية والكتابية.

يُذكر أن الفنان بروس ويليس صاحب الـ67 عامًا من أشهر نجوم هوليوود، وقدم العديد من الأفلام الناجحة خاصة في عالم الأكشن، ومن أبرز أعماله سلسلة "Die Hard"، كما حصد العديد من الجوائز العالمية ووضع نجمة بإسمه في ممر المشاهير في هوليوود. وقد لقى إعلان تشخيصه بمرض الحبسة الكلامية تعاطفًا كبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، مع تمنيات بالشفاء العاجل للنجم العالمي.

وقد ظهرت الأعراض على الفنان بروس ويليس خلال تصوير فيلم Out of Death، حيث أدرك المخرج أن شيئًا خطيرًا يحدث مع ويليس، وخاصة عندما طلب منه تقصير سطوره في الدور.

وبعد معرفة حالة ويليس تم اتباع خطة عمل، منها أن يتم التصوير 4 أيام في الأسبوع كحد أقصى، ويشمل اليوم الواحد 8 ساعات عمل فقط، ولكن كان الأمر أكثر صعوبة لذا قرر فريق العمل عدم استكمال الفيلم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة