برونو أم رونالدو.. الفيفا يحسم الجدل وفيرناديز يدافع عن صديقه

أثار هدف البرتغال الأول أمام الأوروغواي تساؤلات محيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
برونو أم رونالدو.. الفيفا يحسم الجدل وفيرناديز يدافع عن صديقه

أثار الهدف الأول للمنتخب البرتغالي أمام نظيره الأوروغواي موجة من التساؤلات حول هوية مسجل هذا الهدف، هل هو برونو فيرنانديز الذي أرسل عرضية تجاه المرمى، أم قائد المنتخب كريستيانو رونالدو الذي ضرب الكرة برأسه.

بعد تسجيل الهدف احتفل رونالدو سريعًا لذا ظن الكثيرون أنه هو من أدخل الكرة في المرمى، ولكن حسمت الفيفا الجدل وأعلن أن من سجل هذا الهدف هو اللاعب برونو.

في البداية احتسب حكم المباراة الهدف لصالح رونالدو باعتباره ضرب الكرة برأسه وغير مسارها نحو المرمى وجاء احتفال رونالدو بالهدف تأكيدًا على تسجيله له، ولكن بعدها تناقلت وسائل الإعلام صور الهدف بين مشكك ومؤكد.

بعد المراجعة الدقيقة للهدف تم التأكيد أن رأس رونالدو لم تلمس الكرة، وإنما لمست شعره فقط، أي أنه لم يؤثر على حركة الكرة، وبالتالي تم احتساب الهدف لبرونو في النهاية.

ومن شأنه اعترف لاعب وسط البرتغال برونو فرنانديز أن الهدف الذي احتسب له ربما يكون قد سجله رونالدو بالفعل، ولكن ما يهم هو ضمان تأهل البرتغال إلى الدور الثاني في كأس العالم.

سجل النجم البرتغالي برونو فيرنانديز عددًا من الأرقام الهامة في مسيرته مع المنتخب، ففي نسخة كأس العالم 2022 في قطر أصبح اللاعب الوحيد في كأس العالم الذي سجل هدفين وصنع مثلهما، حيث صنع هدفين أمام غانا، وسجل هدفين أمام أوروجواي.

وبفوز البرتغال على أوروجواي رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول وضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بالمسابقة، ويختتم البرتغال مواجهاته بدور المجموعات بمواجهة كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة