بعد أقل من عام.. الأهلي يعيد برونو سافيو إلى ناديه السابق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
بعد أقل من عام.. الأهلي يعيد برونو سافيو إلى ناديه السابق

رحل اللاعب البرازيلي برونو سافيو عن صفوف النادي الأهلي المصري بعد أقل من عام في صفوف الفريق، مقدما مسيرة لم تلبي طموحات جماهير الشياطين الحمر.

وأعلن نادي بوليفار البوليفي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع برونو سافيو قادما من النادي الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولم يعلن النادي البوليفي عن تفاصيل الصفقة سواء كانت على سبيل البيع أو الإعارة كما لم يتم الكشف عن قيمتها المالية.

ولكن تقارير صحفية مصرية كشفت عن قيمة صفقة انتقال برونو سافيو من النادي الأهلي إلى نادي بوليفار.

وأوضحت التقارير أن برونو سافيو عاد إلى فريق بوليفار بشكل نهائي وليس على سبيل الإعارة.

وقالت التقارير إن النادي الأهلي كان قد اتفق على ضم برونو سافيو من فريق بوليفار بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي يتم دفعهم على قسطين، الأول بقيمة 800 ألف دولار، والقسط الثاني بقيمة 700 ألف دولار.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي اتفق مع فريق بوليفار على التنازل عن القسط الثاني من صفقة برونو سافيو الذي تصل قيمته 700 ألف دولار، مع حصول النادي الأهلي على 300 ألف دولار أخرى مقابل بيع اللاعب الذي حصل على راتب سنوي بقيمة 800 ألف دولار في الموسم الذي لعبه مع الأهلي.

وقال نادي بوليفار، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لاعبنا السابق برونو سافيو سوف يعود إلى النادي مرة أخرى ليقدم لنا سحره ويمتعنا بموهبته الكروية الكبيرة".

وأضاف نادي بوليفار: "برونو سافيو تألق معنا في موسم 2022 وأحرز الكثير من الأهداف المميزة وصنع تمريرات حاسمة".

فيما قال مارسيلو كلور، رئيس نادي بوليفار، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أهلا بعودة برونو سافيو إلى منزله مجددا، الآن العائلة اكتملت مرة أخرى".

وكان برونو سافيو لاعبا في نادي بوليفار البوليفي، وذلك قبل انتقاله إلى النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

كما أعلن نادي بوليفار عن عودة مهاجمه البرازيلي فرانشيسكو دا كوستا إلى صفوف الفريق مرة أخرى بعد نهاية فترة إعارته إلى نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وذلك قبل موعد انتهاء فترة القيد في بوليفيا.

وشارك البرازيلي برونو سافيو في 31 مباراة خلال تواجده مع فريق بوليفار البوليفي، وأحرز 16 هدفا وصنع 4 أهداف.

ويحتل فريق بوليفار المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري البوليفي برصيد 27 نقطة بفارق 6 نقاط عن متصدر الدوري، كما نجح الفريق في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس ليبرتادوريس، حيث حصل على المركز الثاني في مجموعته خلف فريق بالميراس البرازيلي.

ماذا قدم برونو سافيو خلال تواجده مع النادي الأهلي؟

تعاقد النادي الأهلي المصري مع برونو سافيو خلال شهر سبتمبر 2022، قادما من فريق بوليفار البوليفي، وبلغت قيمة الصفقة 1.5 مليون دولار، وبلغت مدة التعاقد 3 مواسم حتى صيف 2025.

وشارك برونو سافيو في 18 مباراة مع النادي الأهلي خلال الموسم الجاري في جميع البطولات، وأحرز هدفين وصنع 3 أهداف.

وتواجد برونو سافيو مع النادي الأهلي في 14 مباراة ببطولة الدوري المصري الممتاز، ومباراتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في كأس السوبر المصري، ومباراة في بطولة كأس مصر.

وبلغ إجمالي عدد دقائق مشاركاته في المباريات 1026 دقيقة، حيث أحرز هدفا في شباك نادي الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري، وهدفا في شباك فريق غزل المحلة ببطولة الدوري.

وصنع برونو سافيو 3 أهداف مع الأهلي منها هدفين أمام فريق طلائع الجيش، وهدفا أمام فريق فاركو في بطولة الدوري المصري.

ولعب برونو سافيو مباراة واحدة فقط بشكل كامل مع النادي الأهلي، وذلك في مواجهة الأهلي أمام فريق فاركو ضمن مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وصنع هدف حسم المباراة لمهاجم الأهلي محمد شريف.

وشارك برونو سافيو كبديل مع النادي الأهلي في 12 مباراة، فيما بدأ أساسيا في 5 مباريات ثم تم تغييره بعدها.

وتضمنت بطولات برونو سافيو مع النادي الأهلي، الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبطولة كأس مصر، وكأس السوبر المصري، كما شارك مع الفريق في بطولة الدوري المصري التي اقترب الأهلي من حسمها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة