ديشامب يدافع عن اختفاء مبابي

مدرب المنتخب الفرنسي يتحدث عن القائد مبابي

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
ديشامب يدافع عن اختفاء مبابي

حرص ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، على تقديم تبرير لغياب قائد الديوك، كيليان مبابي، عن وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة.

وعندما سئل ديشامب عن سبب غياب مبابي عن المؤتمر الصحفي قبل مباراة هولندا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، أجاب قائلاً: "أتحدث مع مبابي بانتظام، ويحتاج إلى الاسترخاء النفسي، وسيشارك في المباراة لتحقيق أهدافنا".

وأضاف المدرب: "تتحدث وسائل الإعلام كثيرًا عن مبابي، لكنه نجم كبير وقادر على حماية نفسه، فهو جزء من الفريق ولا يرغب في أن يكون كل شيء حوله".

وأشار ديشامب إلى أهمية تقدير الصحفيين لحضور المدافع رافائيل فاران في المؤتمر الصحفي، حتى لو كان البعض غاضبًا بسبب غياب القائد الذي كان يحضر في السنوات السابقة.

وأكد المدير الفني للمنتخب الفرنسي: "مصلحة منتخب فرنسا تأتي قبل أي شيء آخر".

وفي سياق متصل، أشار ديشامب إلى أن مبابي لم يكن مستعدًا بنسبة 100% لعدم مشاركته في فترة الاستعداد الصيفية مثل بقية اللاعبين.

وختم تصريحاته بالقول إن كيليان يبذل قصارى جهده مع فريقه باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

يُذكر أن آخر مرة ظهر فيها مبابي في المؤتمرات الصحفية كانت قبل مباراة جبل طارق في يونيو الماضي، وبعدها ابتعد بسبب الجدل المحيط بمستقبله مع باريس سان جيرمان.

الجدير بالذكر أن ديشامب اختار مبابي ليكون قائدًا للمنتخب الفرنسي على حساب العديد من النجوم وأبرزهم أوليفييه جيرو وأنطونيو جريزمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة