المغرب تنتزع فوزًا قاتلًا من جنوب أفريقيا

خطف منتخب المغرب الفوز من جنوب أفريقيا بعد أن حول التأخر بهدف إلى فوز بهدفين

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
المغرب تنتزع فوزًا قاتلًا من جنوب أفريقيا

تمكن منتخب المغرب من تحقيق الفوز على منافسه جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف، ضمن فاعليات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2022.

تقدم منتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب لايلي فوستر، وتعادل أسود أطلس في الدقيقة 51 بأقدام اللاعب يوسف النصيري ثم خطف أيوب الكعبي هدف الفوز في الدقيقة 87.

تصريحات مهاجم منتخب المغرب

تحدث طارق تيسودالي مهاجم المنتخل المغربي، عن فوز بلاده على جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة 11 من تصفيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار 2023.

وقال تيسدال، في تصريحات تلفزيونية، عقب اللقاء، "لقد عاندنا الحظ كما لم يحدث معنا في السابق، ضاعت علينا الكثير من الفرص السهلة وكان بالإمكان أن تنتهي المباراة بحصة أكبر بكثير من هدفين لواحد".

وزاد مهاجم منتخب المغرب، "المنافس صعب علينا الأمور، تراجع للخلف كثيرا وراهن علي نقل الكرات بسرعة لمعتركنا، وهو ما تطلب منا الركض كثيرا في أرجاء الملعب".

واختتم طارق تيسودالي تصريحاته، "في نهاية المطاف الانتصار أفضل من التعادل، وهو ما سيحررنا من الضغوطات التي رافقتنا بعد ودية أمريكا والجمهور كان له دور حاسم في دعمنا".

فيما أكد زميله يوسف بونو، حارس المرمى، أن مواجهة منتخب جنوب أفريقيا لم تكن صعبة وأنه لم يتعرض لكثير من الاختبارات.

حديث المهاجم أيوب الكعبي

قال أيوب الكعبي، بأن لاعبي المنتخب المغربي يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويطمن دوما لتقديم أفضل أداء، لإقناع الجمهور المغربي.

وشدد مهاجم أسود الأطلس، بأن الهدف الذي سجله في شباك منتخب جنوب إفريقيا، ساعده كثيرا من أجل التخلص من الضغط.

وأضاف المهاجم المغربي، "الهدف الذي سجلته خلصني من الضغط، اشكر جميع عناصر المنتخب المغربي على المجهودات التي قاموا بها، وأتمنى أن نكون في الموعد مستقبلا"

وعن عم مواجهة منتخب ليبيريا تابع، "هدفنا هو الفوز في المباراة المقبلة، فالمنتخب المغربي مطالب بحسم التأهل باكرا لكأس إفريقيا".

وشهدت ردود الفعل على اللقاء، انتقادات لاذعة للمدير الفني وحيد خليلوزيتش وذلك بسبب تراجع الأداء الهجومي خلال أوقات كثيرة من المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة